صحة و عافية

عادات يومية خاطئة تؤدى إلى الوفاة

عادات خاطئة قد تفقدك حياتك، هذه العبارة قد تتفق كثيرا مع الواقع، خاصة مع انتشار بعض السلوكيات الصحية الخاطئة بين الناس، دون مراعاة لأبعادها الصحية أو خطرها الجسماني.

وبحسب تقرير موقع “ألوان”، المتخصص فى الصحة، فإن هناك الكثير من الأشياء الروتينية قد تؤدي في نهاية المطاف إلى الوفاة. وذلك مثل وضع السماعات داخل الأذن باستمرار أو سماع الأغاني بصوت عال، وغيرها.

ويستعرض التقرير عدة عادات منها:

إخراج الرأس من الشباك

في كثير من الأحيان يحب الأشخاص اختيار المقاعد التي بجانب الشباك في المواصلات المختلفة. وبسبب عادة إخراج الرأس من الشباك توفيت شابة بعدما أخرجت رأسها من نافذة باب القطار أثناء سيره لتصطدم بغصن شجرة متدلي أثناء انحنائها. وبسبب الاصطدام حدثت إصابات بالغة بالرأس، ما تسبب في وفاة الشابة التي كانت تعيش في بريطانيا، وفقا لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

النظر في الموبايل أثناء المشي

أحد أبرز العادات الشائعة التي يفعلها الملايين دائما، والتي تتمثل في حمل الهواتف والنظر إليها لمتابعة أخر الأخبار أو الدردشة مع الأصدقاء. وهي التي تؤدي إلى عواقب خطيرة مثل حوادث السير أو الاصطدام وحتى الوفاة، ويجب الانتباه جيدا أثناء المشي في الشوارع وعدم تشتيت الانتباه بأي شيء آخر.

سماع الأغاني بصوت عال

أحيانا يحاول الأشخاص تمضية وقتهم في المواصلات أو في الأماكن الأخرى عبر سماع الأغاني بصوت عال للغاية عبر سماعات الهواتف. وهو الأمر الذي قد يؤدي إلى كارثة في نهاية المطاف.

وأوضحت دراسة أمريكية، أن ارتداء سماعات الرأس والأذن بشكل مستمر أو لفترات طويلة باستخدامها في سماع مقاطع الفيديو والأغاني بصوت عالٍ.

يمكنه إلحاق الضرر الدائم بحاسة السمع خلال 30 دقيقة، بحسب لموقع «webmd» الأمريكي.

النوم بجوار الشاحن

أحد أكبر العادات اليومية الكارثية التي يفعلها الملايين، حيث أن النوم بجوار الشاحن ووضع الموبايل به هو خطأ لا يغتفر. إذ أن الحرارة العالية تسبب انفجار بطارية الهاتف أو حدوث ماس كهربائي أو انفجار الشاحن نفسه. ووفقا لصحيفتي «ميرور» و «ديلي ميل» البريطانيتان، فتم الإبلاغ عن أكثر من حادثة مشابهة تعرض أصحابها للوفاة أو لحروق وإصابات بالغة. بسبب وضعهم الهاتف وشحنه على السرير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *