المرأه متابعات

“الثيرا” احدث تقنية لشد جلد البشرة دون ألم أو آثار جانبية

تبحث كل سيدة وفتاة عن بشرة مشدودة وناعمة ومليئة بالنضارة والحيوية والشباب الدائم، كان الأمر في البداية يبدو صعبا بسبب الخضوع لعمليات التجميل الجراحية لتصحيح العيوب ومعالجة الخطوط الرفيعة والتجاعيد، لكن الأمر اختلف تماما الآن مع ظهور التقنيات الحديثة، وأصبح سهلا وأسرع.

ومن ضمن التقنيات العلاجية المستخدمة في شد البشرة جهاز “الثيرا” ،  وهو يعد التقنية الوحيدة التي تستخدم تصوير الموجات فوق الصوتية أثناء استخدامها على البشرة، وهو ما يسمح للطبيب المختص برؤية طبقات جلد البشرة الداخلية .

 ولمعرفة المزيد عن هذه التقنية، التقت سكاي نيوز عربية مع أستاذة الجلدية والتجميل بكلية طب عين شمس دكتور حنان الكحكي.

 يكافح الشيخوخة

في البداية قالت الكحكي أن جهاز الثيرا هو عبارة عن جهاز يصدر موجات فوق صوتية باستخدام درجة الحرارة المناسبة ، وهو يعمل على تحفيز الكولاجين والأنسجة المرنة، وبالتالي شد جلد البشرة مما يجعله أكثر تماسكا ويساعد على التخلص من التجاعيد خصوصا في منطقة الحواجب والرقبة وحول الفم ومحيط العينين.

وتابعت الكحكي أن نتيجة استخدام جهاز الثيرا تظهر على البشرة خلال شهر إلى ثلاثة أشهر على حسب الحالة، وأضافت أن تقنية الثيرا تتشابه كثيرا مع تقنية الهايفو في التأثير.

مدة التأثير

وأوضحت الكحكي أن تأثير تقنية جهاز الثيرا على البشرة تستمر من 9 أشهر إلى عام ، وبجانب شد جلد الوجه تعمل هذه التقنية أيضا على نضارة البشرة واعطاءها إشراق وحيوية وتوهجا طبيعيا.

وأشارت طبيبة التجميل حنان الكحكي ليس هناك سن محدد لمن يستخدم هذه التقنية ولكن نستطيع القول بأن من يبدأ في استخدامها هو سن الاربعينيات.

الآثار الجانبية

وأضافت الكحكي أن تقنية الثيرا ليس لها أي أضرار جانبية فهى تعتبر آمنة تماما، ولا تسبب الألم اطلاقا، وأشارت أيضا أنه لايجب اجراء جلسات البوتوكس والفيلر قبل أو بعد استخدام تقنية الثيرا مباشرة لان ذلك قد يسبب الحصول على نتائج غيرمرضية .

وفي سياق آخر قالت حنان الكحكي أن التغيير في ملامح الوجه الذي يلاحظ على سبيل المثال في وجوه بعض الفنانات، ليس بسبب اجراء تقنية الفيلر أو البوتوكس لكن يعود السبب إلى تكنيك الطبيب نفسه في استخدامها، لكن هذه التقنيات لا تسبب أى أضرار أو تغيير في  ملامح الوجه اذا تم استخدامها بالطريقة الصحيحة و السليمة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *