متابعات

372 محلا في القائمة المغلقة بسبب المخالفات

 جدة ـ ياسر بن يوسف ـ مكة المكرمة ـ احمد الاحمدي

كثفّت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان ممثلة بالأمانات والبلديات التابعة لها بجميع مناطق ومدن المملكة جولاتها الميدانية على المنشآت الغذائية والمراكز التجارية وأماكن سكن العمالة؛ لمتابعة مدى تطبيقها وتقيدها بـ”البروتوكولات” والإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس ‎كورونا. وأشارت إلى أن الفرق الرقابية في القطاع البلدي باشرت مؤخرا (16592) جولة رقابية وتفتيشية أسفرت عن تسجيل (835) مخالفة وإغلاق (372) محلًا تجاريًا؛ لمخالفتها الاشتراطات البلدية.

ونفَّذت وكالة البلديات ممثلةً في بلدية العمرة الفرعية التابعة لأمانة العاصمة المقدسة بالتعاون مع الإدارة العامة للنظافة والجهات الأمنية، جولات رقابية على المنشآت الغذائية المتعلقة بالصحة العامة ضمن نطاق البلدية، وذلك في إطار جهودها للمحافظة على الصحة العامة وسلامة الغذاء. وأوضح رئيس بلدية العمرة الفرعية المهندس حمدي بن إسماعيل قدح، أنَّ الجولة الرقابية أسفرت عن ضبط سوق عشوائي في منطقة بئر الغنم، توجد داخلة محلات غير مرخصة وتفتقر لأدنى الاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية، مشيراً إلى إغلاق 16 محلاُ غير مرخص، إضافةً إلى مصادرة وإتلاف 1400 كجم من أسماك وفواكه وخضروات فاسدة، حيث تم تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية على المخالفين.
كما نفذت أمانة محافظة جدة وبلديات المحافظات التابعة لها أمس 4167 جولة رقابية أسفرت عن إغلاق 171منشأة تجارية خالفت تعليمات التدابير الوقائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *