متابعات

«ريف» يتفاعل مع «سيدة الحصير»

 البلاد ـ عبدالهادي المالكي

تفاعل برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة التابع لوزارة البيئة والمياه والزراعة “ريف”، مع مقطع فيديو لسيدة من منطقة جازان تعمل في مجال صناعة المنتجات اليدوية من الحصير.
ودعا البرنامج المتخصص في مجال دعم صغار المنتجين الزراعيين، لتزويده بوسيلة للتواصل مع السيدة، وتدعى “فاطم جريبي”، وذلك لدعمها مادياً؛ من أجل تطوير عملها ضمن قطاع القيمة المضافة للأسر الريفية المنتجة.
وظهرت السيدة وهي من مواطني مركز الشقيري بجازان، في مقطع ، مبينة أنها تعمل في مجال صناعة المنتجات اليدوية من الحصير، منذ أكثر من 50 عامًا، تخللتها بعض سنوات التوقف.

وأبانت أنها تعرض منتجاتها في السوق، أو عبر الاختيار المباشر لزبائنها، وهي تعتبر مصدرًا للرزق، وتطمح إلى أن تشارك في مهرجان الجنادرية.
يذكر أن برنامج” ريف” يهدف لخدمة مستفيدي برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة، ولتمكينهم من التسجيل وتقديم بياناتهم للحصول على دعم مادي يسهم في تنمية أنشطتهم، وهو مختص بتحسين برامج القطاع الزراعي الريفي، رفع مستوى معيشة صغار المزارعين، زيادة الكفاءة والإنتاجية، تحسين نمط الحياة؛ حيث تستقبل بوابة “ريف” طلبات المستفيدين من القطاعات المختلفة التي يستهدفها البرنامج، من مختصي تربية النحل، ومنتجي البن العربي، والورد، والمحاصيل والفاكهة المستهدفة بالدعم، ليتم بعد ذلك تقديم الدعم المادي المباشر إلى جانب برامج تطويرية للمزارعين المسجلين بعد مراجعة طلباتهم. وتعمل وزارة البيئة المياه والزراعة على تطوير برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة في المملكة، وذلك باستغلال واستثمار الفرص والموارد المتاحة، إضافة إلى الاستفادة من الميز النسبية في المناطق المختلفة حسب الموارد الطبيعية، والإمكانات الزراعية وعدد السكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *