متابعات

إزالة 72 مخيما عشوائيا جنوب “الكوبرى الميت”

جدة- ياسر بن يوسف

تتواصل جهود أمانة جدة يوميا في رصد المشوهات البصرية والتعديات على الأراضي البيضاء، وإزالتها، وتحسين المشهد البصري والحضاري بما يتناسب مع جودة الحياة، وبالأمس أزالت أمانة جدة ممثلة في بلدية الجنوب الفرعية مخيمات عشوائية على مساحة قدرها ٢١٦٠٠ متر مربع على امتداد طريق مكة السريع.
وأوضح رئيس بلدية الجنوب المهندس أحمد الشافعي أن الفرق الميدانية بالبلدية أزالت 72 مخيماً عشوائياً جنوب الكوبري “الميت” ، التي أقيمت بلا تصاريح نظامية، لافتا إلى أنه جرى أيضا إزالة تسعة من البسطات العشوائية من المواقع المرصودة.
وأكد شافعي أن البلدية ستواصل أعمالها لتحسين الخدمات المقدمة للسكان ومنع المخالفات البلدية.

ومن ضمن برامج امانة جدة للحفاظ على الأراضي الحكومية ومنع انتشار التعديات التي تساهم في بناء العشوائيات، تولت الأمانة ممثلة في بلدية الجنوب الفرعية مؤخرا إزالة (354) من المخيمات العشوائية التي أقيمت على أرض فضاء جنوب حي السنابل على امتداد طريق الليث على مساحة 424800 م.
يذكر أن المخيمات البرية تنتشر في كل عام مع دخول موسم الشتاء بشكل لافت للأنظار على أطراف المدن، وفي المواقع البرية التي درج على ارتيادها محبو ” الكشتات حيث تنمو النباتات الربيعية والأعشاب، حيث تزداد حركة بيع المخيمات ومستلزماتها، ويكثر العرض والطلب على تأجيرها بأسعار متفاوتة، بناءً على مدة الاستئجار، ومواصفات المخيم، والأدوات المطلوب توفيرها، من مساحة المخيم، وعدد الخيام، ودورات المياه، ومستوى الفرش، وتجهيزات المطبخ، وكذلك مدى توفر أدوات الترفيه للكبار والصغار. ورغم انتشارها العشوائي الملحوظ في كل مكان، إلاّ أنّها لم تخضع إلى تنظيم من قبل الجهات المسؤولة، لكي تؤدي دورها في الترفيه والترويح على الأسر والشباب بشكل حضاري وخدمي وأمني، مستوفية لشروط الأمن والسلامة، وكذلك للحد من الفوضى السائدة في انتشارها وما قد يقع فيها من مخالفات .
وكانت الأمانة سبق وأن أزالت العديد من المخيمات في منطقة هدى الشام، وذلك في سياق البرتوكولات الصحية والإجراءات الاحترازية خصوصا بعد انتشار تلك المخيمات خلال الأيام الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *