رياضة مقالات الكتاب

حتى لا تغيب شمس النصر

انتفض فارس نجد” النصر”، وحقق الانتصارات المتتالية ليستقر عند المركز السادس في الترتيب العام للدوري مع نهاية الجولة 15 رغم تعادله الأخير مع الاتحاد، بعد أن كان قابعا في المركز ما قبل الأخير بعد سلسلة من الهزائم ” المفاجئة ” في بداية الدوري، وهي البداية الأسوأ في تاريخ هذا النادي العريق على الإطلاق.
حصد النصر النقاط، بعد أن استقر فنيا وإداريا بعد موجة التصحيح التي طالت أولا المشرف السابق على الفريق عبد الرحمن الحلافي، ولحق به مقالا المدرب البرتغالي فيتوريا وأسندت المهمة لابن الكرة حسين عبد الغني كمدير تنفيذي للفريق، وبجواره مدرب شباب النصر هورفات كمدير فني للفريق الأول.

تحسن النصر وانطلق للمراكز الأمامية، بعد أن حصد16 نقطة من 5 انتصارات متتالية وتعادل، وهذا دليل على ما يمتلكه الفريق من عناصر قادرة على صناعة الفارق ومنافسة الهلال والأهلي والشباب والاتحاد على لقب الدوري، وأن ما حدث له في بداية الموسم، كان نتيجة للمشاكل الداخلية، التي عصفت بالفريق وأفقدته نقاطا ثمينة في مستهل مشواره بالدوري.
أحسنت إدارة الدكتور صفوان السويكت في اتخاذها القرارات الصائبة، التي صبت في إعادة بوصلة الفريق الأصفر لوضعها الطبيعي، وتجددت الآمال في المنافسة على لقب الدوري.

 

بلاشك النصر لا زال يحتاج الي مزيد من العمل المنظم حتى لا تغيب شمسه عن سباق المنافسات المحلية والقارية، وعلى رئيس النادي إيجاد مخرج للالتزامات المالية الكبيرة والكارثية التي حرمت النادي من الحصول على شهادة الكفاءة المالية ومنعته من التسجيل خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، فالالتزامات المالية تجاوزت 77 مليون ريال حتى السابع من يناير الحالي، ورغم المهلة التي أعطيت للنصر، ومعه 4 أندية لم ينجح أحد في تجاوز معيار واشتراطات شهادة الكفاءة، وهو بلاشك مؤشر غير جيد على العمل داخل هذه الأندية الخمسة.

وأمام إدارة السويكت عمل شاق، ووضع خارطة طريق من أجل تصفير الديون وتسديد الالتزامات المالية قبل فترة الانتقالات الصيفية القادمة، وإذا لم تنجح في ذلك، فسيكون له أثر سلبي على النادي في المستقبل القريب، وسيدخل النصر في نفق مظلم وتراكم الديون وكثرة الالتزامات المالية.

*نوافذ رياضية
– لا زال أنصار الأهلي في انتظار الفصل الأخير من حكاية جمال بلعمري.
– رغم توفر الـ VAR لا زالت أخطاء الحكام مستمرة.
– غاب بانيغا في الشباب، فحضر البرتغالي فابيو مارتنيز.

– السبت موعد السوبر السعودي” كأس بيرين” بين الهلال والنصر.. للمتعة بقية.
khalidtayyari@

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *