رياضة مقالات الكتاب

العويس وضريبة الأهلي

اختار العملاق محمد العويس النادي الأهلي؛ ليكمل فيه مسيرته بعد رفضه لعرض هلالي كان يسير في ذات المسار، وانتقل للأهلي انتقالا نظاميا بموافقة ناديه، ومن خلال خطابات رسمية متبادلة بين الناديين ممهورة بختم الإدارتين، وتسلم فيها نادي الشباب مقدم عقد، ليتحول هذا الانتقال النظامي فجأة لما يشبه الأفلام الهندية؛ حتى تم صدور قرار السماح بالاستفادة من الحارس الأجنبي في ملاعبنا، حيث ربط الكثيرون بين صدور هذا القرار واختيار العويس للأهلي.
أصر العويس على موقفه وحقه في الاختبار رغم الضغوط، رافضا أن يكرر تجربة ياسر القحطاني أو عيسى المحياني أو حتى أسامة هوساوي في ملاعبنا.
منذ ذلك الحين، والعويس يعاني من تبعات هذا الانتقال الذي كان في ضوء النهار، وبموافقة جميع الأطراف، ووصل الأمر للتهجم عليه في أحد معسكرات المنتخب، ولم تقم للأسف وقتها إدارة المنتخب بواجبها في حماية اللاعب الذي كان في مهمة وطنية.

ذات الحال حدث مع إدارة الأهلي في الحادثة الأخيرة التي تعرض فيها اللاعب لسب وشتم من قبل أحد الحاضرين للمباراة التي جمعت الأهلي بالقادسية، و بدلا من أن تتدخل إدارة الفريق والمشرف كيال ذهب اللاعب للحكم المساعد مطالبا إياه بإبعاد المشجع الذي لا نعلم كيف سمح له بالحضور للملعب رغم منع الجماهير من حضور المباريات، لنتفاجأ بتسجيل يظهر فيه صوت الحكم المساعد “اهدأ وإلا بطردك”.
كتبت بعد الحادثة في حسابي في تويتر” مازال العويس يدفع ثمن اختياره للأهلي”، ليرد علي مشجع أهلاوي “والأهلي كذلك يدفع ضريبة هذا الانتقال”.

العويس أصبح الشغل الشاغل لبعض إعلاميي الهلال، وعدد من جماهيره؛ حتى عندما يقوم بالحديث في أحد حساباته بالسوشل ميديا وما قصة “ركبوا الطيارة “ببعيد. تخيل خصص أحد البرامج الرياضية حلقة كاملة لمناقشة ما قاله اللاعب في حسابه الخاص وفك طلاسم ما يرمى اليه في هذه العبارة!!

أحد البرامج وضع استفتاء بعد أن قام المنتج المذيع بتقديم أحد خطبه على الطريقة الناصرية لتوجيه الرأي العام في قضية العويس والمشجع، برغم أن الحادثة لم يكن فيها ضحايا. ورغم أن المهنية تتطلب أخذ رأي جميع الأطراف ومن خلالها يتم تشكيل الرأي، لكن بكل أسف لدينا الرأي أولا ومن ثم الحقيقة.

ما يحدث للعويس حتى الآن يتجاوز حدود المنطق، وكما يقول برنارد شو:” يستفزونك ليخرجوا أسوأ ما فيك، ثم يقولون هذا أنت..”. وأضف: ثم يشنقوك قبل أن يحاكموك.
..مخرج
هلل الإعلام الرياضي عندما تم إقرار الكفاءة المالية واشتراطها للتسجيل في الفترة الشتوية، وهلل كذلك عندما تم الاستثناء!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *