المحليات

95 إعلاميا نقلوا القمة الخليجية

العلا – عادل بابكير

شهدت محافظة العلا أو عروس الجبال والآثار كما يطلق عليها استضافة أكثر من 95 إعلاميا من مختلف وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية نقلوا أحداث الدورة الحادية والأربعين للقمة الخليجية التي انعقدت أمس الأول في مسرح المرايا.
وكانت وزارة الإعلام قامت بتجهيز موقع خاص لاستضافة الإعلاميين.

حيث جهزت شاشات وأجهزة حاسب آلي بالإضافة إلى توفير أبراج خاصة بشبكات الاتصال وذلك لتسهيل مهمة الإعلاميين في نقل الحدث كما يجب.

وقال المستشار الإداري بوزارة الإعلام خالد الشمسان أن التجهيز للمركز الإعلامي في محافظة العلا جرى بعد تجييش جميع القدرات الخاصة بالوزارة لتهيئة المركز الإعلامي بجميع الاحتياجات من خلال توفير أجهزة لاب توب وشبكات الإنترنت وتوفير قاعتين للمركز الإعلامي لتستوعب جميع الإعلاميين والصحفيين مع الأخذ بالبروتوكولات الصحية والاحترازية الخاصة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 وجهزت المراكز الإعلامية بالمعقمات والكمامات لتكون متاحة لجميع الإعلاميين خلال فترة تواجدهم.

وأضاف جهز المركز أيضا بشاشات كبيرة تنقل مباشرة من الاستديوهات للاستديو السعودي ويكون النقل على الشاشة بدون وجود أي شعارات أو كتابات موجودة حتى يتمكن الإعلامي من نقل وتغطية الحدث بكل أريحية.

كما تم توفير طائرة خاصة نقلت أكثر من 95 إعلاميا من الرياض إلى العلا ويعتبرون من النخب الإعلامية السعودية وأيضا من التلفزيونات المعروفة بالمملكة كما هناك تواجد لإعلاميين أجانب من وكالات عالمية وتلفزيونات أجنبية.


وبين الشمسان بأن الشباب العاملين للتحضير للقمة الخليجية وضعوا في نصب أعينهم الإعلام الأجنبي الذي لم يستطع الحضور بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 فتم تجهيز رابط إلكتروني وزع على الإعلام الدولي يتم فيه إنزال جميع الصور والبيانات والتصريحات والفيديوهات كما أيضا تم توفير فيه لقطات من التلفزيون السعودي بدون شعارات لتصلهم وهم في بلدانهم.
وأضاف الشباب العامل كان رائع جدا متكاتفا ومتابعا ليل نهار ويتحدثون أكثر من لغة وفي وقت قصير استطاعوا تجييش جهودهم للتحضير للقمة وقاموا بالتنسيق مع الإعلاميين وتلبية احتياجاتهم وترتيب أوضاعهم والتنسيق مع الجهات الأمنية وتنسيق فحوصات الـPCR للإعلاميين.

وقال الشمسان بأن فريق الشباب قام بإدارته مجموعة من المتمرسين الذين عايشوا قمما خليجية وعربية وإسلامية وكان لهم دور كبير في توجيه الشباب وتعزيز خبراتهم.

وختم الشمسان بالقول باننا لم نواجه سوى عقبة واحدة وهي توقف الطيران بسبب الجائحة وكنا نتمنى تواجد أكبر عدد ممكن من الإعلاميين الخليجيين والعربيين لتغطية ونقل أحداث القمة الخليجية قمة التصالح وقمة المحبة التي جرى انعقادها في عروس الجبال والآثار (العلا).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *