الرياضة

سطوة السيدة العجوز تهدد صدارة ميلان

جدة – البلاد

يسعى ميلان إلى تأكيد جديته بالمنافسة على لقبه الأول منذ 2011، وذلك من خلال الفوز على ضيفه وغريمه يوفنتوس الليلة في قمة المرحلة الـ 17 من الدوري الإيطالي.
وبعد أن اكتفى بمشاهدة يوفنتوس يحتكر اللقب في المواسم الـ 9 الماضية، فيما عانى حتى لحجز بطاقته إلى دوري الأبطال، فرض ميلان نفسه هذا الموسم منافسا جديا رغم افتقاده للأسماء الرنانة باستثناء المخضرم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، المرشح غيابه مجددا عن الفريق لعدم تعافيه تماما من الإصابة .

ويدرك فريق المدرب ستيفانو بيولي الذي يتصدر الترتيب بفارق نقطة فقط عن جاره اللدود إنتر ميلان، أن الفوز بمباراة الليلة سيخوله إزاحة (السيدة العجوز) عن السباق لأنه سيبتعد عن الأخير بفارق 13 نقطة.
ولم يذق ميلان طعم الهزيمة في آخر 12 مرحلة من الموسم الماضي، وتحديدا منذ السقوط أمام جنوى 1-2 في 8 مارس، وجميع المباريات الـ15 هذا الموسم، لكن هذه السلسلة مهددة لاسيما إذا قدم البرتغالي كريستيانو رونالدو ورفاقه نفس المستوى الذي ظهروا به أمام أودينيزي (4-1).

وسيكون رونالدو الخطر الأكبر على ميلان بعدما سجل 14 من الأهداف الـ29 لفريق “السيدة العجوز” هذا الموسم، بينها 6 ثنائيات، فيما سيكون إبرا الغائب الأكبر عن القمة.
ويفتقد اليوفي مهاجمه الإسباني ألفارو موراتا بسبب الإصابة، إضافة الى البرازيلي أليكس ساندرو لإصابته بفيروس كورونا.
وستكون المباراة الزيارة الأولى لمدرب اليوفي بيرلو في مواجهة فريقه السابق ميلان الذي دافع عن ألوانه من 2001 حتى 2011 وتوج معه بالدوري مرتين ومثلهما في دوري أبطال أوروبا قبل الانتقال إلى يوفنتوس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *