الرياضة

العطية يلاحق بيترهانسل على صدارة الترتيب العام

الرياض – هاني البشر

واصل ناصر العطية نتائجه المميزة في رالي داكار السعودية 2021 ليحقق الفوز في المرحلة الثالثة، التي انطلقت وانتهت في وادي الدواسر بطول 629 كيلومترا؛ منها 403 كيلومترا، مرحلة خاصة خاضعة للتوقيت. جاء ذلك في أعقاب فوز السائق القطري بالمرحلة الثالثة أمس.

وقد تفوق العطية بطل رالي داكار السابق ثلاث مرات، على الجنوب إفريقي هينك لاتيغان، بينما حلّ الفرنسي ستيفان بيترهانسل ثالثاً، فيما واصل السائق السعودي ياسر سعيدان ملاحقته للمراكز المتقدمة، بعد أن أنهى المرحلة رابعًا.
وقال العطية: “سعيدٌ للغاية بهذه المرحلة، كل شيءٍ سار على ما يُرام، كما أردنا، وأنا سعيد بوتيرتنا، لأن افتتاح المسارات والفوز بالمرحلة أمران رائعان”.
وفي فئة الدراجات النارية، انتهت المرحلة الثالثة على نفس ترتيب المرحلة الأولى؛ حيث جاء الأسترالي توبي برايس أولًا، والأرجنتيني كيفن بينافيديس ثانيًا، والنمساوي ماتياس فالكنر ثالثًا.

وفي تعليقه على فوزه بالمرحلة الثالثة، قال برايس: “واجهنا تقلبات في الأداء حتى الآن، فمن المحبط أن نكون في المقدمة في يومٍ ما، ثم نتراجع في اليوم التالي. الصعوبات الملاحية تجعل من الصعب فتح المسارات، ولكن سيتعيَّن عليّ القيام بذلك في المرحلة الرابعة.
أما في فئة الدراجات الرباعية، فجاء الأرجنتيني نيكولاس كافيلياسو أولاً، والتشيلي جيوفاني إنريكو ثانيًا، بفارق دقيقة والأرجنتيني مانويل أندوخار ثالثًا.

وفي فئة الشاحنات، فاز فريق البيلاروسي سيارهي فيازوفيتش بالمرحلة الثالثة، متفوقًا بـ 18 ثانية فقط عن فريق الروسي ديميتري سوتنيكوف متصدر الترتيب العام، بينما حلّ فريق الروسي أنطون شيبالوف ثالثاً.
وأنهى التشيلي فرانسيسكو لوبيز كونتاردو المرحلة الثالثة من فئة المركبات الصحراوية الخفيفة في المركز الأول ليتصدر الترتيب العام للفئة، وجاء الأمريكي أوستن جونز ثانياً بفارق 23 ثانية، والبولندي ميشال جوكزال ثالثاً. ويتواصل رالي داكار السعودية 2021 اليوم بمرحلته الرابعة، التي تبدأ من وادي الدواسر وتنتهي في العاصمة الرياض. وتتميز هذه المرحلة بكونها أطول مراحل السباق على الإطلاق، إذ يبلغ طولها 813 كيلومترًا؛ منها 337 كيلومترًا مرحلة خاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *