صحة و عافية متابعات

اذا كنت تعاني من السكري وضغط الدم ..هذه الأطعمة تقي من انسداد الشرايين!

تساهم بعض الأطعمة في الوقاية من انسداد الشرايين ، خصوصا التاجية منها، ويتعذر إمداد القلب بالدم الغني بالإكسجين الكافي، ومع استمرار تراكم الترسبات في الشرايين التاجية، قد يفضي الأمر إلى حدوث نوبة قلبية ربما تكون قاتلة في بعض الأحيان، وهناك مجموعة أطعمة مفيدة للوقاية من انسداد الشرايين.

الرمان

إن فاكهة الرمان غنية جدا بالمواد المضادة للأكسدة التي تساعد في الوقاية من انسداد الشرايين، ومن الإصابة بعدد كبير من الأمراض، وقد اثبتت الدراسات العلمية أن تناول كوب من عصير الرمان في اليووم قادر على خفض مستوى ضغط الدم تماما كما تفعل حبة دواء خافضة للضغط.

الأفوكادو

يساعد تناول الأفوكادو على خفض مستوى الكوليسترول الضار LDL ورفع مستوى الكوليسترول الجيد HDL في الجسم، الذي يعمل على تنظيف الشرايين ، كما أن الأفوكادو غني بمعدن البوتاسيوم الجبار الذي له القدرة على تخفيف ضغط الدم المرتفع.

السبانخ

تعتبر السبانخ من الورقيات الخضراء الغنية بمعدن البوتاسيوم والألياف الغذائية، وبذلك فهو يساهم في خفض ضغط الدم ويمنع انسداد الشرايين، يمكنك تناول السبانخ طازجا على شكل سلطة أو مطبوخا على هيئة يخنة مع الأرز.

زيت الزيتون

يساعد زيت الزيتون في تحسين مستوى الكوليسترول الجيد، كما أنه غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تساهم في تعزيز صحة الشرايين وبالتالي القلب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *