الإقتصاد

نورة: الصدفة قادتني لعالم الورد

البلاد – عبدالهادي المالكي

بدأت العديد من الفتيات بمدينة الطائف بالانخراط في مجال مبيعات الورد، من خلال المشاركة في مهرجان الورد الطائفي، الذي يقام سنويا بمتنزه الردف، والمشاريع الصغيرة الخاصة بهن، خاصة بإنشاء متاجر الكترونية لبيع الورد الطائفي بجميع مشتقاته.

نورة الحارثي، إحدى رائدات الأعمال في هذا المجال، تروي حكايتها مع الورد قائلة: بدأت خطوتي الأولى بالمصادفة، عندما طلبت إحدى الزائرات للسعودية إيصال منتجاتها إلى دولتها، التي تقيم بها، ومن ثم جاءت فكرة مشروع المتجر الذي استغرق شهورًا من الجهد. وتضيف: حاليًا أقدم من خلال المتجر باقة منوعة من منتجات الورد الطائفي المتوفرة طوال العام، وعددها ١١ منتجًا، بالإضافة لبعض المنتجات الموسمية التي نطرحها مرة واحدة لفترة محدودة، مثل قهوة الورد الطائفي التي قمنا بطرحها في شهر رمضان، ومن أشهر المنتجات” تولة دهن الورد الطائفي نخب أول”، أو كما يسمى بـ”عطر الملوك”، بالإضافة لعدة أنواع من ماء الورد الطائفي المقطر تقطيرا طبيعيا. نقدم كذلك مجموعة من منتجات العناية بالبشرة وغيرها.

وعن الأسعار تقول: تتفاوت أسعار الورد ومنتجاته بحسب المزارع البائع ، فالورد الدمشقي يباع بـ1000 ريال لـ 100 ألف وردة، وبالنسبة لمنتجات الورد الأخرى فيباع اللوشن المستخلص من الورد الطائفي بـ 15ريالًا، بينما يبلغ سعر بخور الورد الطائفي 40 ريالًا، وسعر تولة الورد الصافي تصل إلى أكثر من ألفي ريال، فيما يبلغ سعر ماء الورد (العروس) حوالي 35 ريالًا، وماء الورد (الثنو) 20 ريالًا، وماء الورد الساير عشرة ريالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *