متابعات

مواطنو بحرة يعربون عن سعادتهم بتملك منازلهم

جدة – عبدالهادي المالكي

أعرب أصحاب العقارات ببحرة عن سعادتهم بتملك عقاراتهم بعد ان بدأت المكاتب المفوضة من قبل إدارة العين العزيزية باستقبال اوراقهم لإثبات ملكيتهم مثمنين حرص القيادة الرشيدة على رعاية ودعم مصلحة المواطنين وتمكينهم من تثبيت ملكياتهم بعد استيفاء الشروط اللازمة.


وقال كل من المواطن نايف علي المحمادي وماجد عابد البلادي وعبد العزيز فايز الشهري لقد سعدنا كثيرا بعد ان تم السماح لنا بتملك عقارنا واستخراج صكوك لها بعد ان امضينا أكثر من أربعين عاما نمتلكها بوثيقة والحمد لله كانت الإجراءات سهلة وميسرة.


في السياق قال على حسن الكحيلي واحمد العضلي وماجد العضلي وشادي العضلي ان الإجراءات مع المكاتب بحكم تعددها ، أصبحت سهلة وميسرة واعطت خيارات في التنقل بينها ونشكر العين العزيزية في انها وفرت لنا المكاتب في مواقعنا حتى يتسنى للمواطنين تقديم طلباتهم وسهولة الإجراءات. من جهته قال المهندس محمد البلادي صاحب احد المكاتب الهندسية والتخطيط المعتمدة ببحرة من قبل العين العزيزية: لقد تم اختيار مكتبنا من ضمن المكاتب المعتمدة من قبل الوقف بعمل الكروكيات للمواطنين ببحرة ، وسنقوم بالعمل على عدة مراحل من اجل التسهيل على المراجعين، وخلال الأيام القادمة نبدأ بالمواقع الثانية وبحسب الأوامر الصادرة من الوقف فإننا نستقبل فقط المراجعين من حدة وبحرة والجموم.

وبالنسبة للإجراءات فتتمثل في تسليم إقرار من المواطن موقّع من العمدة مع اثنين شهود ثم يأتي ببيانات العقار للتأكد من انه يقع في الحدود الخاصة بوقف العين العزيزية حسب الموقع الرسمي للوقف، كما يجب على المتقدم ان يكون البناء لديه قبل الامر السامي بتاريخ 10/2/ 1439هـ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *