الرياضة

الإسباني كارلوس يتصدر باها حائل الدولي

الرياض – هاني البشر

تصدر السائق الإسباني كارلوس ساينز الأب، على سيارته ميني “جون كووبر ووركس باغي” في باها حائل الدولي 2020، ضمن المرحلة الأولى (بقعاء) من الجولة الخامسة من جولات كأس العالم للراليات الصحراوية القصيرة بمسافة 311 كم، وبزمن 3:19:41 ساعات، وحل بالمركز الثاني القطري ناصر بن صالح العطية بزمن 3:22:01 ساعات.

واجتاز الإسباني خط نهاية مرحلة بفارق 2:20 دقيقتين عن القطري، وحُرم العطية وملّاحه الفِرنسي ماتيو بوميل من نصف نُقطة، قد تكون حاسمةً في المُنافسة على لقب السائقين، حيث يُنافس سائق تويوتا كُلًّا من السائقَين الروسي فلاديمير فاسيلييف في سيارة ميني والهولندي بِرنهارد تين برينكي في سيارة تويوتا على لقب “فيا – باخا”. لكن المركز الثاني يكفي العطية للحُصول على النُقطة الإضافية التي تُمنح للوصيف.

وفي الفئة “تي 4” الخاصة بالمركبات الصحراوية، أنهى السائق الهولندي كيز كوولِن المرحلة ثانيًا، مُقلِّصًا الفارق بينه وبين البولندي آرون دومزالا إلى نُقطَتَيْن فقط. وفي فئة الدرّاجات النارية، سجل السائق الكُويتي محمد الجعفر ثاني أسرع توقيت خلف الفِرنسي أدريان فان بيفِرِن في أول 106 كيلومترات من المرحلة. وأنهى الدرَّاجُ السعودي أنس الرحياني المرحلة ثانيًا، وأمام مُواطنه مشعل الغُنيم، مُستفيدَين من خسارة الجعفر ودابروفسكي بعض الوقت خلال المرحلة.

وعادت المُنافسة للاشتعال في فئة الدرّاجات النارية رُباعية العجلات “كوادز” بين الدرّاجين السعوديين رياضة بن سعود الشمَّري وعبدالمجيد الخليفي، حيث أنهى الشمَّري مرحلة الأمس أولًا ، وأنهى فيصل الشمَّري المرحلة ثالثًا.
وفي فئة الرالي الوطني سجَّلَ السائق السعودي صالح العبدالعالي في سيارة “هامَّر” أسرع الأوقات مع الوُصول إلى نُقطة المُراقبة الأولى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *