صحة و عافية متابعات

فاكهة البوملي دواء لكل داء تحارب السرطان وتمنع السكتات الدماغية

تعتبر البوملي من الحمضيات التي ينتشر تناولها في فصل الشتاء، وتتمثل فوائدها  في علاج المسالك البولية ، فإن تناول البوملي من شأنه أن يحميك ويقلل من خطر الإصابة بالتهابات المسالك البولية.

 كما أن احتواء البوملي على فيتامين سي يرفع من مستوى الحموضة في البول مشكلاً بيئة غير مناسبة لنمو البكتيريا، وبالتالي يقلل من خطر إصابتك بالتهاب المسالك البولية.

و تعمل البوملي على تعزيز صحة القلب، حيث انها تحتوي على مستويات عالية من البوتاسيوم الضروري للقلب وصحته، بالتالي تناولها ينعكس ايجاباً على قلبكن بالإضافة إلى ان البوتاسيوم مهم من أجل تنظيم مستويات ضغط الدم والتقليل من مستويات الكوليسترول السيء في الجسم.

الجدير بالذكر أن عصير البوملي يساعد أيضاً في تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، وبالتالي التقليل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية.

وتحارب فاكهة البوملي مرض السرطان لانها  غنية جداً بالفلافونويد، وهي مضادات أكسدة تساعد في خفض خطر الإصابة سرطان البنكرياس والثدي.

أما وجود مستويات عالية من الألياف الغذائية فيها، يساهم في خفض خطر الإصابة بسرطان القولون، كما أن تناول البوملي يساعد في منع انتشار الخلايا السرطانية في الجسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *