صحة و عافية متابعات

الذرة الحلوة تحمي من تصلب الشرايين والجلطات القلبية والدماغية

كشفت الدراسات فوائد الذرة الحلوة للصحة لما تحتويه من عناصر غذائية مفيدة ، إذ أن الذرة الحلوة غني بالاحماض الدهنية الاحادية وغير الشبعة والضرورية لتعزيز صحة القلب والشرايين مثل الاوميجا 3 ، ويعمل على خفض مستويات الكوليسترول الضار بالدم، كما يقلل من فرص انسداد اللاوعية الدموية وتقليل ضغط الدم، والوقاية من تصلب الشرايين والجلطات القلبية والسكتات الدماغية.

كما أن الذرة مصدر غني بعنصر البوتاسيوم المهم في تنظيم ضغط الدم والمسؤول عن الحفاظ على اتزان السوائل في الجسم، وبسبب غنى الذرة الحلوة بحمض الفوليك فإنها تساعد في الوقاية من تشوهات الانبوب العصبي عند الاجنة وتقلل فرص ولادة اطفال بوزن منخفض.

ومن فوائد الذرة الصفراء أنها أحد الاغذية الغنية بالالياف الغذائية التي تساعد في تعزيز صحة الجهاز الهضمي ، وتساعد على الوقاية من الامساك والبواسير وتعمل على تخفيف أعراض القولون العصبي.

وبسبب احتواء الذرة على كميات عالية من مضادات الاكسدة والمركبات الفعالة مثل الفينول والبيتاكاروتين وفيتامين E  وفيتامين سي والألياف فإن فوائده فعالة في تعزيز المناعة وتحييد الجذور الحرة ومكافحة الالتهابات المختلفة، وتساعد على مكافحة بعض أنواع السرطانات، فهو له دور فعال في سرطان الثدي وسرطان الكبد.

أما وجود فيتامين أ واللوتين والبيتا كاروتين   فيلعب دورا هاما في الوقاية من سرطان الرئة وسرطانات الفم، وتحافظ الذرة الحلوة على صحة العين وسلامة النظر ومكافحة التنكس البقعي الذي قد يرتبط بتقدم العمر، كما تعمل الذرة الصفراء على الحفاظ على مستويات السكر في الدم وتجعله تحت السيطرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *