المحليات

خدمات عدلية إلكترونية بكفاءة عالية

الرياض- البلاد

تتسارع خطوات وزارة العدل في إنجاز خدماتها العدلية الإلكترونية نحو الهدف الأهم “محاكم بلا ورق”؛ حيث أغنت بوابة “ناجز” عشرات الآلاف من المستفيدين، عن زيارة المقرات العدلية، عبر تمكينهم من إجراء خدمات القضاء، والتنفيذ، والتوثيق، وغيرها من الخدمات عن بعد، بنفس الجودة والكفاءة.

وكشفت وزارة العدل، عن تقديم بوابة ناجز خدماتها لأكثر من 355 ألف مستفيد، عبر 1.6 مليون عملية دخول للمستفيدين، خلال شهر أكتوبر الماضي.

وأوضحت الوزارة، أن عدد طلبات خدمات أطراف التنفيذ المقدمة عبر البوابة خلال أكتوبر، بلغت أكثر من 107 آلاف طلب، منها 70 ألف طلب تنفيذ.

وأشارت الوزارة إلى أن البوابة تشتمل على نحو 120 خدمة عدلية، يمكن للمستفيدين إجراؤها وفق خطوات بسيطة وميسرة؛ مما يختصر عليهم الجهد والوقت.

كما مكنت خدمة طلب استئناف التي يقدمها ديوان المظالم عبر منصة معين الإلكترونية من خدمة 224,465 ألف مستفيد على مدار العام، من خلال تسهيل إجراءات التقاضي الإلكتروني لعموم المستفيدين بالديوان وعبر قياس الأداء التقني للأعمال القضائية بمحاكمه.

وتتيح هذه الخدمة لأطراف الدعوى تقديم طلب الاستئناف على حكم، أو قرار قضائي صادر من المحاكم الإدارية دون الحاجة إلى مراجعة المحكمة توفيرًا للوقت والجهد، كما تسهل على المستفيدين إرفاق جميع المستندات المؤيدة للطلب إلكترونيًا، ومتابعة الإجراء الذي يتم على الطلب من خلال منصة معين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *