صحة و عافية

“ثمرة الكاكا”.. كنز من الفوائد

تعتبر الكاكا من الفواكه الغنية بالفيتامينات وعلى رأسها فيتامين سي و أ ونسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة لذلك تعتبر مفيدة في فصل الشتاء وخصوصا في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد ، وقالت عنها أستاذة التغذية في جامعة ولا ية بنسلفانيا بيني كريس إيثيرتون “إن الكاكا لديها سمات مغذية ومنشطات بيولوجية مختلفة”.

وتحتوي الكاكا على مزيج من قوي من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة مما يجعلها مفيدة لصحة القلب والأوعية الدموية والوقثاية من الأمراض والفيروسات، كما تساهم في خفض نسبة سكر الدم  وخفض ضغط الدم نظرا لاحتوائها على مركبات الفلافونويد ، بالإضافة إلى منع تصلب الشرايين .

وتعمل الكاكا في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي وتقليل مستويات السكر في الدم لغناها بمعدلات كبيرة من الألياف، كما أنها غنية بفيتامين أ ومادتي اللوتين والزياكسانثين اللتين لا يصنعهما الجسم.

ولأن ثمرة الكاكا تعج بمضادات الأكسدة فهى تعزز من قدرة الجسم في مواجهة الجذور الحرة التي تشعل فتيل الخلايا السرطانية ، كما تضم الكاكا مركبات لها وقعها الطيب على صحة العين بسبر احتوائها على فيتامين أ والذي عمل على تعزيز صحة العين والرؤية وتقليل الإصابة بالضمور البقعي وعتامة عدسة العين والعشى الليلي.

تساهم الكاكا بشكل كبير في إبعاد علامات الشيخوخة مثل التجاعيد التي تظهر بالوجهه والبقع الجلدية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *