صحة و عافية متابعات

مشروب الريحان يساعد على خسارة الوزن ويحمي من تصلب الشرايين

يعد الريحان من الأعشاب العطرية التي تستخدم في الطب البديل، وله العديد من الفوائد منها التنحيف وخسارة الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة بشكل سريع.

ويمد الريحان الجسم بالطاقة ويساعده على حرق الدهون بالجسم، كما يحتوي على المركبات الفينولية والتي تساعد على حماية الجسم من الدهون التي تتراكم بداخله.

كما يساهم الريحان بشكل كبير في التخلص من القلق والتوتر ، لذا يفضل تناوله قبل النوم مباشرة وهذا لأنه يساعد على تنظيم الهرمون المسؤول عن القلق ويمنحك راحة نفسية جيدة.

 وذلك عن تناول مغلي أوراق الريحان الذي يترك في الماء لمدة ربع ساعة، ويتم تركها قليلا وتحلى بالسكر الدايت  ويتم تناوله قبل النوم مباشرة ، حيث أن له نتائج رائعة ومبهرة في التخلص من الوزن الزائد.

كما يساعد على حماية الشعر من الإصابة بالشيب وهذا من خلال غلي أوراق الريحان وتترك حتى تبرد ويغسل الشعر بها جيدا.

ويساهم في التخلص من حب الشباب الذي يوجد على البشرة ، وهذا لأن الريحان يحتوي على فيتامين أ،و يساعد على حماية البشرة من التجاعد ومظاهر الشيخوخة.

و يحمي الريحان  من أمراض القلب وتصلب الشرايين، حيث يحتوي على المغنسيوم الذي يعمل على إنعاش الدورة الدموية وزيادة تدفقالدم في الشرايين بشكل منتظم فهو يحتوي على مضادات للأكسدة والبتاكاروتين الذي يعمل على إيقاف الجذر الحرة من النمو ومن ثم تدميرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *