صحة و عافية متابعات

5 أطعمة تجنب النوبات القلبية وارتفاع الكوليسترول

يمكن لبعض الأطعمة أن تقلل فرص الإصابة بالنوبات القلبية وأمراض الشرايين التي باتت تؤرق ملايين البشر في جميع أنحاء العالم، وتحتوي هذه الأطعمة على مضادات الأكسدة التي تعزز مناعة الجسم، ويمكن أن تجنب الإنسان مشكلات صحية عدة مثل ارتفاع ضغط الدم والسمنة والسكري وانسداد الشرايين وارتفاع نسبة الكوليسترول، ونستعرض لكم اليوم 5 أطعمة لها مفعول السحر في المساعدة على تجنب النوبات القلبية وارتفاع الكوليسترول.

1/ السمك

تناول السمك بشكل عام مرتين في الأسبوع يساعد عل تقليل تراكم الترسبات في الشرايين، فالأحماض الدهنية الموجودة في سمك السلمون والتونة والسردين والماكريل، تساعد على تقليل مستويات الدهون الثلاثية كما تعالج التهاب الأوعية الدموية.

2/ الكركم

يتألف الكركم بشكل رئيسي من الكركمين ويتميز بكفاءته العالية في إصلاح تلف جدران الشرايين، بسبب قدرته الفائقة على مقاومة الالتهابات وأثبتت الدراسات نجاح الكركم في منع الترسبات في الدم.

3/ الحبوب الكاملة

توصي جمعية القلب الأميركية بخمس أو ست حصص من الحبوب الكاملة يوميا، فهى تقلل من الكوليسترول السيئ وتحسن الكوليسترول الجيد، ويعد الأرز البني أبرزها.

4/ زيت الزيتون

يعد زيت الزيتون علاجا فعالا للمشكلات الناجمة عن الكوليسترول السيئ فهو غني بمضادات الأكسدة وأحماض الأولييك غير المشبعة، ويوفر نظاما صحيا للدورة الدموية.

5/ الجوز

الجوز غني بالمغنسيوم وأثبتت الدراسات أن المغنسيوم يقلل من تراكم الترسبات في الشرايين كما ان الجوز ملئ بالأحماض الدهنية الأوميجا 3 وهو عامل آخر في مكافحة تراكم الكوليستول السيئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *