الدولية

الحوثيون يقنصون المدنيين ويقصفون المنازل

القاهرة – محمد عمر

ما بين القنص والقصف بالصواريخ والاختطاف والتعذيب في السجون والمعتقلات السرية، تصعد ميليشيا الحوثي الانقلابية تصفيتها لليمنيين، وتحول حياة الناجين من الموت جحيمًا لايطاق، فخلال الساعات الماضية، قتل مدني وأصيب 3 آخرون بينهم طفلة، في جرائم قنص منفصلة ارتكبتها ميليشيات الحوثي الانقلابية، في محافظة الحديدة، في سياق تصعيدها الممنهج ضد المدنيين وخروقاتها المستمرة للهدنة الأممية.

واستهدفت ميليشيا الحوثي في جريمة مروعة مجمعا صناعيا وتجاريا، في مدينة الحديدة، بالأسلحة الثقيلة مخلفة قتيلا من موظفي المجمع، بينما ذكرت مصادر في المجمع أن الميليشيات استهدفت بسلاح قناص الدوشكا عيار 23، عمال المجمع، وأدى إلى مقتل الموظف أيمن عبدالله أحمد محسن الشلح (30 عاماً)، موضحة أن الموظف تعرض للإصابة في رأسه ما أدى لانفصاله عن جسده في جريمة مروعة تقشعر لها الأبدان، وعلى إثرها قام عمال المجمع بنقل جثمانه إلى المستشفى الميداني في الدريهمي، كما أصيبت طفلة وامرأة، في عمليتي استهداف لقناصة ميليشيا الحوثي الانقلابية، جنوب محافظة الحديدة، غربي اليمن.

وقالت مصادر محلية، إن الطفلة إسراء علي جمالي خلوف (7 أعوام) تعرضت للإصابة برصاصة اخترقت قدمها الأيمن وخرجت من فخذ قدمها الأيسر أطلقها قناصة لميليشيا الحوثي أثناء تواجدها أمام منزلها في منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا.

وفي منطقة الطور بمديرية بيت الفقيه، أصيبت حمودة عمر عبيد شامي، ذات الـ25 ربيعاً، برصاص قناصة تابعين لذراع إيران وهي داخل منزلها، كما أصيب شاب يعمل في مجمع تجاري شرق الحديدة. يأتي ذلك بعد ساعات على ارتكاب ميليشيا الحوثي الانقلابية، جريمة شنعاء بقصف صاروخي مباشر على حي المنظر السكني في مدينة الحديدة، ضمن خروقاتها المتكررة للهدنة الأممية وجرائمها المتصاعدة ضد المدنيين. وأفادت مصادر محلية وطبية أن صاروخا حوثيا استهدف حي المنظر المتاخم لمطار الحديدة، ما أسفر عن تدمير خمسة منازل دمارا كليا، وأضرارا جزئية في عدد من المنازل المجاورة، مؤكدة أن أسرتين نجتا بأعجوبة، فيما أصيبت امرأتان وثلاثة أطفال بجروح متفاوتة تم نقلهم لتلقي العلاج في المستشفى الميداني بمدينة الخوخة.

إلى ذلك، أبلغت الميليشيا الحوثية أقارب الشاب المعتقل في سجونها “أسامة عافية” بوفاته داخل السجن، وقالت مصادر مقربة من عائلة “عافية” إن الشاب تم سجنه في أحد السجون التابعة للأمن السياسي بمدينة صنعاء، وأن عناصر الميليشيا أجبروه على شرب المياه الراكدة ما تسبب بإصابته بفشل كلوي، مؤكدين أن عناصر الميليشيا لم يسمحوا له بالعلاج وتركوه للموت بعد أن منعوا اسرته من زيارته.
وأشارت المصادر إلى أن “أسامة” تعرض لأصناف عديدة من التعذيب في داخل السجن، قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة، كاشفة أن عددًا من مشرفي الحوثي من أبناء محافظة عمران أشرفوا على تعذيبه، نكاية بأقاربه الذين يقاتلون في صفوف القوات الشرعية الحكومية.

وأضرب عدد من المساجين في أحد معتقلات الميليشيا الحوثية الانقلابية بمدينة صنعاء، عن الطعام، احتجاجا على التعذيب والمعاملة السيئة التي يتعرضون لها، وتوريطهم بتهم كيدية، وقالت مصادر نقلًا عن قيادات في الميليشيا وسائل إن عددًا من المساجين بدأوا الأربعاء، إضرابا مفتوحًا عن الطعام بينهم أمين عام حزب العمل “مختار القشيبي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *