صحة و عافية متابعات

هذه الأطعمة يجب التخلي عنها أثناء جائحة كورونا

أوضحت عالمة الأوبئة الروسية، أولجا نيناستينا أن الوجبات السريعة والأطعمة المعلبة والأطعمة المقلية ليست أفضل مجموعة من الأطعمة للحفاظ على المناعة.

وبالتالي لتناولها أثناء وباء فيروس كورونا مشيرة إلى أنه من الأفضل استبعاد السكر من النظام الغذائي أيضا، لأنه يؤثر سلبا على جدران الأوعية الدموية.

وقالت “من حيث المبدأ، يجب التخلي عن الأطعمة المعلبة، فهذه الأطعمة المصنعة محرومة من القيمة الغذائية، كما يجب تجنب السكر، لأنه سلبا على نفاذية جدار الأوعية الدموية ونمو البكتيريا.

بالإضافة إلى ذلك، من الأفضل تقليل تناول الأطعمة المقلية والوجبات السريعة”.

وأضافت: “نحتاج أن نحافظ على الجهاز المناعي ولا نضعفه، لذلك من المهم بشكل خاص الحصول على ما يكفي من الفيتامينات والمعادن الموجودة في الخضار والسلطة الخضراء”.

ونصحت نيناستينا بأنه من المستحسن أن يحتوي النظام الغذائي على الأسماك والمأكولات البحرية والدواجن ومنتجات الألبان مع شرب المزيد من السوائل.

كما أوضحت الطبيبة أن فيروس كوفيد19 خطير بشكل أساسي على كبار السن ومن يعانون من الأمراض المزمنة كالسكري وضغط الدم والقلب والأوعية الدموية ، لذا من المهم أن يحتوي نظامهم الغذائي على كمية كافية من البروتينات والفيتامينات، ولا ينصح بتناول اللحوم الحمراء بشكل متكرر  ولكن يجب أن تكون موجودة في النظام الغذائي مرة واحدة في الأسبوع  فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *