صحة و عافية متابعات

احذروا الإفراط في تناول العرقسوس الأسود يؤدي إلى الوفاة

ظل يتناول حلوى العرقسوس يوميا لعدة أسابيع، حتى لفظ أنفاسه الأخيرة، و كشف الأطباء أن تناول هذه الكميات من العرقسوس هو السبب في توقف قلب العامل الذي يبلغ من العمر 54 عاما، وذلك وفقا لما ذكره مسعفون في ولاية ماساتشوستس.

وقد كشف الأطباء أنه كان يعاني من انخفاض خطير في مستويات البوتاسيوم، مما أدى إلى مشكلات في ضربات القلب، وقد قام مسعفو الطوارئ بعمليات الانعاش القلبي له، وتمكنوا فعلا من ابقائه على قيد الحياة لساعات، لكنه توفى في اليوم التالي.

وأشار الأطباء أن حمض الجلسريزيك الموجود في العرقسوس الأسود هو السبب، وأوضح نيل بوتلا، طبيب القلب في مستشفى ماساتشوستس العام، “حتى تناول كمية صغيرة من العرقسوس يمكن أن يرفع ضغط الدم قليلا”.

وأكدت هيئة الصحة الوطنية في المملكة المتحدة أن تناول الكثير من العرقسوس الأسود يمكن أن يكون ضارا،خاصة بالنسبة لأولئك الذين تزيد أعمارهم عن 40 عاما، والذين لديهم تاريخ من أمراض القلب أو ارتفاع ضغط الدم، أو كليهما.

وقالت الهيئة على موقعها على الإنترنت: ” إن تناول أكثر من 57 جراما من العرقسوس الأسود يوميا لمدة أسبوعين على الأقل قد يؤدي إلى مشكلات صحية خطيرة تؤدي إلى الموت” مثل ارتفاع ضغط الدم وعدم انتظام ضربات القلب.

وأضافت هيئة الخدمات الصحية الوطنية: مهما كان عمرك يجب أن تتجنب تناول كميات كبيرة من حلوى العرقسوس الأسود خلال فترة زمنية قصيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *