الرياضة

الهلال.. ممر شرفي وتتويج

جدة – هلال سلمان

تحسم الجولة الـ 30 الأخيرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين مصير المركزين الثالث والرابع المؤهلين للمشاركة في دوري أبطال آسيا، وكذلك الفريق الذي سيرافق العدالة والحزم الهابطين للدرجة الأولى. وتلعب المباريات في نفس التوقيت وهو 8:35 مساء، حيث يستقبل الهلال البطل نظيره الشباب، ويستضيف النصر فريق الاتفاق، والأهلي ضيفه الرائد، ويحل الوحدة ضيفا على الحزم، ويلعب الفيصلي مع أبها، كما يتواجه التعاون والفيحاء، وينزل الاتحاد في ضيافة العدالة، ويستقبل ضمك ضيفه الفتح.

الهلال vs الشباب
تكمن أهمية المباراة في تتويج البطل بعد نهايتها وما إذا كان الهلال قادرا على معادلة أو كسر رقم النصر في عدد النقاط الذي حققه الموسم الماضي بـ 70 نقطة، إذ يملك 69 حاليا، فيما يقيم لاعبو الشباب، السابع بـ 43 نقطة، ممرا شرفيا للبطل في لفتة تستحق الإشادة. لقاء الذهاب انتهى سلبيا.

النصر vs الاتفاق
مباراة أخرى هامشية، فالنصر ضمن الثاني ولديه 61 نقطة، فيما يحتل الاتفاق المركز الثامن بـ 42 نقطة، ويسعى حمدالله لزيادة غلته التهديفية وضمان لقب هداف الدوري للموسم الثاني على التوالي، وربما يشرك فيتوريا بعض البدلاء، وكان لقاء الذهاب قد انتهى بفوز النصر (1-0).

الأهلي vs الرائد
يشعل صراع المركز الثالث هذه المواجهة؛ حيث يتقدم الأهلي بنقطة على الرائد الرابع بـ 46، ويسعى للبقاء ثالثا وتعويض الخسارة الأخيرة أمام أبها، فيما يأمل الرائد بالفوز الذي سيؤهله للمشاركة في دوري أبطال آسيا للمرة الأولى في تاريخه. لقاء الذهاب انتهى أهلاويا (2-1).

الحزم vs الوحدة
يسعى الوحدة الخامس بـ 46 نقطة لضمان المشاركة في دوري أبطال آسيا للمرة الأولى في تاريخه وعليه أن يفوز لتحقيق ذلك، وتبدو مهمته سهلة أمام الحزم قبل الأخير المحطم معنويا بعد الهبوط للأولى، خصوصا أن (الفرسان) فازوا ذهابا (5-1).

الفيصلي vs أبها
لا تزال فرصة المشاركة آسيويا قائمة أمام الفيصلي السادس بـ 45 نقطة والذي يستقبل أبها التاسع بـ 38، ويحتاج (العنابي) للفوز وانتظار نتائج منافسيه على المقعد (الأهلي والرائد والوحدة)، وهو الفائز ذهابا بهدف نظيف.

العدالة vs الاتحاد
مباراة مصيرية للاتحاد الـ 11 بـ 32 نقطة، الذي لا بديل أمامه سوى الفوز على العدالة الأخير وأول الهابطين، لضمان البقاء وسط الكبار وربما يكفيه التعادل في حال خدمته نتائج المنافسين، وتبدو المهمة أسهل من لقاء الذهاب الذي انتهى بالتعادل السلبي.

التعاون vs الفيحاء
لقاء حياة أو موت للفريقين، فالفائز منهما سيضمن البقاء ويرسل الخاسر لدوري الأولى، أما تعادلهما فسيجعلهما بحاجة لخدمة من الفرق المتنافسة على الهبوط. يمتلك الطرفان 32 نقطة؛ إذ يحتل التعاون المركز الـ 12 بفارق الأهداف أمام الفيحاء الـ 13. مباراتهما ذهابا انتهت (2-2).

ضمكvs الفتح
يأمل ضمك الـ 14 بـ 32 نقطة بتحقيق الفوز على الفتح العاشر بـ 33 نقطة والذي ضمن بقاءه رسميا، أما الخسارة فتعني توديع دوري الأضواء. التعادل السلبي سيطر على مواجهتهما ذهابا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *