الرياضة

الآسيوية.. سر الصفقات النصراوية

جدة – البلاد

بات اسم النصر يتردد بقوة في أوساط الكرة العالمية بعد الصفقات المدوية التي أنهاها في الأيام الأخيرة، والعروض الكثيرة التي قدمها لجلب نجوم آخرين.
ويبني النصر فريقا مرعبا من أجل الفوز بدوري أبطال آسيا للمرة الأولى في تاريخه، والذي يعد هدفا رئيسيا لإدارته التي أنفقت مئات الملايين على الاستقطابات الجديدة.
ويسعى النصراويون لاستعادة لقب الدوري والفوز بالبطولة الآسيوية، وهو الإنجاز الذي حققه الغريم التقليدي الهلال هذا الموسم، فضلا عن مشاركة ثانية في كأس العالم للأندية بعد الأولى في النسخة الافتتاحية.

وضم (العالمي) حتى الآن 9 لاعبين بين محليين وأجانب وهم: عبد المجيد الصليهم وعبد العزيز علاوي وعبدالله الشنقيطي وأمين بخاري، والثلاثي الذي تعاقد معه مؤخرا عبد الفتاح عسيري وأسامة الخلف وعلي لاجامي، بالإضافة إلى الكوري الجنوبي كيم جين سو والأرجنتيني غونزالو (بيتي) مارتينيز.
ويسعى النصر لضم أرجنتيني آخر هو أليخاندرو (بابو) غوميز نجم وقائد فريق أتالانتا الإيطالي، حيث أشارت الصحف الإيطالية إلى وصول ممثلين لنادي النصر إلى إيطاليا لإقناع اللاعب بالانضمام لصفوف فريقهم بعرض مغر له ولناديه، وربما يعودون أيضا بصفقة أخرى متمثلة بالبلجيكي راديا ناينغولان لاعب إنتر ميلان.

خافي آخر الاهتمامات
آخر الاهتمامات النصراوية كان عرضها لضم الإسباني خافي مارتينيز لاعب فريق بايرن ميونيخ، والذي لم يعد أساسيا في كتيبة الفريق البافاري، حيث أكدت صحيفة (بيلد) الألمانية اهتمام النصر بضم اللاعب القادر على شغل خانتي قلب الدفاع ومحور الارتكاز.

ويبلغ مارتينيز من العمر 32 عاما، وبدأ مسيرته مع أوساسونا عام 2006، قبل الانتقال إلى أتلتيك بيلباو الذي لعب له 6 مواسم بين عامي 2007 و2012، ثم تعاقد معه بايرن ميونيخ عام 2012 في صفقة هي الأغلى في تاريخه آنذاك مقابل 40 مليون يورو لمدة 5 مواسم، قبل أن يجدد الفريق البافاري عقده حتى عام 2021.
ويتنافس النصر مع اتلتيك بيلباو وفيورنتينا الإيطالي على ضم خافي الراغب بالعودة لفريقه السابق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *