الأخيره

تحف خضراء بيد معلم ابتدائية

جدة ـ ياسر بن يوسف

ابتكر معلم في مدرسة ابتدئية في مكة المكرمة آلية للاستفادة من الإطارات القديمة وذلك بتحوليها إلى أحواض زراعية بلمسات جمالية ونشر تجربته في مواقع التواصل الإجتماعي داعيا فيها إلى الإستفادة من المخلفات في البيئة المحلية لصنع ابداعات جمالية .

وكان المعلم بندر صالح حكمي وهو من محبي الزراعة تمكن من تحويل إطارات السيارات إلى احواض تنبض بالخضرة والجمال ما استدعي ذلك إلى لفت انتباه فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في منطقة مكة المكرمة ، حيث اوضح مدير ادارة البيئة بالفرع المهندس تركي الحميدي ان الوزارة تهدف الى رفع الوعي لدي فئات المجتمع المختلفة بأهمية الحفاظ على البيئة وصون الموارد الطبيعية وتعديل سلوك المواطنين تجاه عناصر البيئة المختلفة وتعزيز احساس المواطن بملكيته لأصول رأس المال الطبيعي ومسؤوليته نحو الحفاظ عليها واستخدامها بطريقة مستدامة بما يعود عليه بالنفع على كافة المستويات.

وقال المعلم حكمي أنه يطمح إلى الاستفادة من جميع المخلفات البيئية على اختلاف أنواعها، لعمل مجسمات جمالية توضع في المنازل والشوارع المحيطة بهذه المنازل. وتعليم أبنائه بعض المهارات الفنية نظرا لكونه معلما لمادة التربية الفنية في إحدى المدارس الابتدائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *