الرياضة

كلاسيكو مرتقب بين الأهلي والهلال.. والنصر في اختبار الذئاب

جدة – هلال سلمان

تختتم اليوم الخميس الجولة الـ 26 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بـ 4 مباريات، حيث يحل الوحدة ضيفا على العدالة على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء عند الساعة 6:50 مساء، ثم يواجه الفيحاء نظيره ضمك على ملعب مدينة المجمعة الرياضية عند الـ 7:05 مساء، وبعدها يستقبل التعاون نظيره النصر على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبد العزيز الرياضية ببريدة عند الـ 7:10 مساء، وبعدها يستضيف الأهلي منافسه الهلال في كلاسيكو مرتقب على (الجوهرة) عند الساعة 8:50 مساء.

لعدالة vs الوحدة
يبحث الوحدة صاحب المركز الخامس بـ 40 نقطة عن تحقيق أول فوز له بعد استئناف الدوريP عندما يحل ضيفا على العدالة متذيل الترتيب بـ 20 نقطة والطامح بدوره للتمسك بأمله الضعيف في البقاء. وتراجع الوحدة من المركز الثالث للخامس ولم يحقق أي فوز منذ تغلبه على الاتحاد في مارس الماضي، وسيقودهفنيا نجمه السابق عيسى المحياني بعد إقالة المدرب الأوروغوياني كارينيو؛ إثر الخسارة أمام النصر. لقاء الذهاب انتهى للفرسان (2-0).

الفيحاء vs ضمك
يستقبل الفيحاء الـ 11 في جدول الترتيب بـ 28 نقطة، ضيفه ضمك الـ 15 برصيد 24 نقطة، في لقاء يسعى فيه أصحاب الأرض إلى الفوز الأول بعد عودة الدوري؛ من أجل الابتعاد عن فرق المؤخرة، حيث سيرفع فوز الفيحاء رصيده إلى 31 نقطة أما خسارته وفوز ضمك فتعني أن الأخير سيصبح على بعد نقطة وحيدة منه.
وحقق الفيحاء أول نقطة في الجولة الماضية بتعادله مع الشباب، أما ضمك فيسعى لفوز ثالث بعد تغلبه على الفيصلي والتعاون، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز ضمك (2-1).

التعاون vs النصر
تبدو مهمة التعاون صاحب المركز الـ 10 بـ 32 نقطة، صعبة في تجنب الخسارة الرابعة على التوالي؛ حيث يستقبل النصر الثاني برصيد 51 نقطة، والطامح لمواصلة انتصاراته.
التعاون خسر أمام الفيصلي والشباب وضمك منذ عودة الدوري، وتراجع 4 مراتب، أما النصر ففاز في مباراتيه الأخيرتين على كل من أبها والوحدة، وفي حال خسارته أمام (السكري) وفوز الهلال على الأهلي؛ فإن ذلك يعني تتويجا مبكرًا للزعيم. وانتهت مباراة الذهاب بفوز النصر (2-1).

الأهلي vs الهلال
قمة مباريات الجولة، كلاسيكو الأهلي الثالث برصيد 43 نقطة مع المتصدر الهلال بـ 60 نقطة، حيث يسعى الأهلي لتعويض خسارته في الجولة الماضية أمام الفيصلي، فيما يهدف الهلال للاقتراب أكثر من التتويج؛ حيث يحتاج إلى الفوز الليلة، وخسارة النصر لضمان اللقب، أو الفوز على الأهلي وتحقيق 3 نقاط أخرى ليحقق الدوري.
تأثر الأهلي بفقدان بعض لاعبيه بعد استئناف الدوري؛ مثل يوسف بلايلي ودجانيني، لكنه يسعى بقوة لرد اعتباره من الهلال الفائز ذهابا (3-1).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *