الرياضة

الهلال يواجه الفتح.. والنصر في ضيافة أبها

جدة – هلال سلمان

تختتم اليوم الإثنين جولة (احفظ شعارك) الـ 24 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بـ 4 مباريات، حيث يستقبل الشباب ضيفه التعاون على ملعبه بالرياض الساعة 7:05 مساء، فيما يحل النصر ضيفا على أبها على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية بالمحالة في الـ 7:15 مساء، ثم يستضيف الحزم فريق العدالة على ملعبه في الـ 7:20 مساء، وتختتم الجولة بلقاء الهلال والفتح على ملعب جامعة الملك سعود في الـ 9 مساء.

الشباب VS التعاون
يسعى فريق الشباب صاحب المركز الـ 7 برصيد 34 نقطة إلى التقدم أكثر في سلم الترتيب عندما يستضيف التعاون الذي تراجع للمركز الـ 10 في أول لقاء يتواجد فيه مدربه الجديد البرتغالي كايشينيا على الدكة، خصوصا بعد المستوى الكبير الذي قدمه (الليث) أمام الوحدة في الجولة الماضية.
وبدوره، يسعى التعاون إلى تعويض الخسارة أمام الفيصلي واستعادة مركزه السادس، خصوصا أنه فاز ذهابا بنتيجة (3-1).

أبها VS النصر
يحل النصر الوصيف بـ 45 نقطة، ضيفا على أبها الثامن بـ 33 نقطة، عقب خسارته ديربي الرياض برباعية، حيث يتعين عليه التعويض والعودة للانتصارات لتقليص الفارق مع الهلال المتصدر، لكنه يواجه مهمة صعبة على أرض أبها الذي أسقط الاتحاد في الجولة الماضية، ويسعى هو الآخر للتقدم أكثر في جدول الترتيب والاقتراب من المربع الذهبي،
لقاء الدور الأول انتهى لصالح النصر برباعية نظيفة.

الحزم VS العدالة
يخطط فريق الحزم صاحب المركز الـ 12 برصيد 24 نقطة لأخذ نصيبه من كعكة فريق العدالة متذيل الترتيب بـ 17 نقطة، خصوصا بعد المستوى الجيد الذي قدمه في مباراته الأخيرة أمام الأهلي؛ رغم خسارته 2/4.
وفي المقابل، تبدو حظوظ العدالة صعبة في البقاء بدوري الأضواء؛ إذ يتعين عليه عدم التفريط بالنقاط للتمسك بأمله الضعيف؛ للهروب من شبح الهبوط. لقاء الذهاب انتهى بالتعادل (2-2).

الهلال VS الفتح
يريد الهلال المتصدر بـ 54 نقطة، أن يخطو خطوة إضافية نحو الفوز باللقب عندما يستضيف الفتح الـ 14 برصيد 22 نقطة، وذلك بعد فوزه الكبير في الديربي على غريمه النصر برباعية وتوسيعه الفارق إلى 9 نقاط .
ولكن لن تكون مهمة الهلال سهلة أمام الفتح المنتشي بالفوز على الفيحاء في الجولة الماضية، والساعي للهروب من دائرة الخطر؛ إذ سيرفعه الفوز ونقاط اللقاء للمركز الـ 12.
وكان الفتح قد هز شباك (الزعيم) 3 مرات ذهابا في اللقاء الذي انتهى بالتعادل 3/3.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *