الرياضة

أندية العالم تتضامن مع بيروت

جدة – البلاد

أعلنت العديد من أندية العالم تضامنها مع لبنان بعد الانفجار الهائل الذي ضرب مرفأ العاصمة بيروت أول من أمس.
وكتب الحساب العربي لنادي برشلونة: ” خالص التعازي والمواساة لأسر ضحايا انفجار بيروت. قلوبنا معكم”، مع صورة كبيرة لعلم لبنان وتحته شعار النادي الكتالوني. وكتب حساب نادي ليفربول العربي: ” قلوبنا مع جميع المتضررين من أحداث بيروت اليوم”، في حين غرد حساب نادي باريس سان جرمان بالعربية: ” قلوبنا مع ضحايا التفجيرات التي هزت العاصمة بيروت”، مع صورة علم لبنان. أما حساب نادي مانشستر يونايتد باللغة الإنجليزية فغرد: “دعمنا ودعواتنا لكل من تأثروا بالانفجار الأخير في بيروت – لبنان. ابقوا أقوياء”.

ومثله فعل الحساب الإنجليزي لنادي تشلسي الذي كتب: “دعمنا في هذا المساء لكل من تأثروا بانفجار بيروت، لبنان اليوم. ابقوا أقوياء”، فيما كتب حساب نادي ارسنال بالإنجليزية: “بيروت.. نحن ندعمكم.. ابقوا أقوياء يا لبنان”. وكتب حساب نادي توتنهام: “كل شخص في النادي يدعم من تأثروا بانفجار بيروت”. ولم يتفاعل حساب مانشستر سيتي مع الحادث المأساوي، لكن نجميه رياض محرز ورحيم ستيرلينغ غردا بتعاطفهما مع الشعب اللبناني.

ووضع محرز صورة للانفجار مع هاشتاق (ادعو لبيروت) على حسابه في انستغرام، كما غرد على تويتر بكلمة: “بيروت” مع صورة قلب وعلم لبنان، أما رحيم فغرد قائلا: “الفيديوهات القادمة من بيروت أثرت فيّ كثيرا. دعمي ودعواتي لكل الأشخاص المتأثرين هناك”.

وأبدى النجم الإسباني سيسك فابريغاس المتزوج من اللبنانية دانييلا سمعان تعاطفه بتغريدة حملت صور وجه حزين ودعوات وقلب.
ونشر النجم الفرنسي كيليان مبابي صورة للانفجار على حسابه في انستغرام وكتب: “دعواتي لكل ضحايا هذا الانفجار في بيروت”، وعلق عليها زميله البرازيلي نيمار بصورة وجه باكٍ ودعوات. وكتب حساب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: “ابقي قوية يا بيروت. دعواتنا وتعازينا لأولئك الذين تأثروا بالانفجار المروع في بيروت”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *