المرأه صحة و عافية متابعات

“التين الشوكي” الاختيار الأمثل لبشرة وشعر أكثر جاذبية

يعد التين الشوكي من أروع الفواكه الصيفية، التي تلعب دورا كبيرا في منحك الجمال الطبيعي، لأنه غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن والبروتينات مثل الحديد والبوتاسيوم والكالسيوم .

ويعتبر التين الشوكي علاج مثالي لمشاكل الشعر مثل التساقط والتقصف وقشرة الشعر ، ويعطي التين الشوكي للشعر مظهر جذاب ويمنحه القوة واللمعان والنعومة كما يساعد في إطالته، وذلك عن طريق تحضير وصفة بسيطة وسهلة ، باستخدام ثمرتين من التين ، وويتم ضربهم في الخلاط الكهربائي ، ويتم وضعهم بعد ذللك على الشعر لمدة ساعتين ثم يتم غسل الشعر جيدا بالماء والصابون.

أما عن فوائد التين الشوكي بالنسبة للبشرة:

يقوم التين الشوكي بمحاربة جفاف البشرة ويساعد في ترطيبها وتغذيتها ويمنحها النضارة والنعومة ويعمل على إزالة الجلد الميت، ويساهم في تقشير الجلد والتخلص من القشرة الخارجية الميتة التي تسد المسامات، ويعمل على تفتيح البقع الداكنة ، يساعد على شد البشرة وخاصة منطقة تحت العين ويقضي على الهالات السوداء ويكافح حب الشباب والبثور السوداء  ويعالج الندوب والالتهابات الجلدية.

وهناك وصفة سحرية من التين الشوكي لشد تجاعيد الوجه من خلال هرس ثمرة التين الشوكي مع ملعقة عسل ومزجهم جيدا، ثم قومي بتطبيقه على جلد البشرة واتركيه لمدة ربع ساعة وكرري ذلك يوميا لمدة أسبوع لتنعمي ببشرة صافية خاليه من التجاعيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *