المحليات

أخبار سريعة

تخريج دفعة بجامعة القصيم

بريدة- البلاد
برعاية الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز، أمير منطقة القصيم ، تقيم جامعة القصيم اليوم حفل تخريج الدفعة السابعة عشرة، والذي سيتخذ شكلًا استثنائيًا هذا العام، حيث سيقام “افتراضياً”، كما سينقل من مقر البهو الرئيس بالمدينة الجامعية، وذلك ضمن الاحترازات والتدابير التي وضعتها المملكة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.
وتزف الجامعة في حفلها لهذا العام 10610 خريجين من مختلف الكليات والتخصصات، منهم 7159 طالبة، و3451 طالبا، حيث بدأت استعدادات الجامعة لإقامة هذا الحفل منذ وقت مبكر من خلال تنفيذ آلية لتوزيع الوثائق للطلبة في منازلهم.

العثيمين يشيد بجهود مواجهة الجائحة

جدة- البلاد
رأس الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، جلسة بعنوان “جهود مميزة للدول الإسلامية في التعامل مع جائحة كورونا”، وذلك ضمن جلسات مؤتمر “فقه الطوارئ: معالم فقه ما بعد جائحة فيروس كورونا المستجد”، الذي تنظمه الرابطة ومجلس الإمارات للإفتاء الشرعي عبر تقنية مؤتمرات الفيديو يومي 18 و19 يوليو 2020. وأشاد الأمين العام، في افتتاح الجلسة بالجهود التي بذلتها الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، مشيراً إلى التنسيق المتواصل بين الأمانة العامة للمنظمة والبلدان الإسلامية فيما يختص بمواجهة جائحة فيروس كورونا على مختلف الأصعدة السياسية والصحية والاقتصادية والإنسانية والتعليمية والثقافية.

إطلاق منصة الإبداع البلدي

مكة المكرمة- البلاد
أطلق أمين العاصمة المقدسة المهندس محمد بن عبدالله القويحص أمس منصة الإبداع البلدي بحُلَّتها الجديدة، التي تهدف إلى استقبال الأفكار الإبداعية والمساهمة في تطوير مدينة مكة المكرمة وتحسين تجربة المواطنين لخدمات القطاع البلدي. وأوضح مدير عام الإدارة العامة لخدمة العملاء والتميز المؤسسي بالأمانة المهندس وائل بن صالح حلواني، أن إنشاء المنصة يأتي تحقيقاً لرغبة وزارة الشؤون البلدية والقروية في السير مع المتغيرات التنموية والتطور الذي تشهده المملكة بشكلٍ عام، ورغبةً في الارتقاء بمستوى أداء العمل البلدي بما يتلاءم مع تلك المتغيرات..

صحة الجوف تستقطب المتطوعين

سكاكا- واس
استقطبت صحة الجوف حوالي 2000 متطوع ومتطوعة للإسهام في الوقاية من كورونا وبمجموع 35000 ألف ساعة تطوعية ، حيث استفاد منها 100000 الف ،وشملت مساجد ، وجهات حكومية ، وأسواق مركزية ، وأسواق شعبية ، وبإشراف مباشر من المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الجوف.
وأكدت أن الفرق التطوعية تقوم بجهود كبيرة في المجالات المختلفة بعد أن تمّ العمل على توزيع المتطوعين بشكل مدروس على الأسواق والمحال التجارية ، وفقاً لخطة شاملة وكاملة روعي فيها التوزيع الجغرافي ، حيث تقوم الفرق بالعمل على تنفيذ الخطة الرامية إلى الإسهام في الحد من الزحام في الأسواق، وإيجاد المسافات المناسبة بين كل شخص وآخر ، وذلك لمنع إنتقال فيروس كورونا، إضافة إلى قيام الفرق التطوعية بتثقيف المتسوّقين والعاملين على كيفية الحماية مع أهمية استخدام المعقمات، والنظافة الدائمة، والتواصل مع مركز (937) عند الشعور بأي أعراض لارتفاع في درجة الحرارة أو السعال أو ضيق التنفس .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *