الإقتصاد

طرح العقود الآجلة للتداول وتوقعات بإدراج جيد

الرياض – البلاد

قال رئيس هيئة السوق المالية السعودية محمد القويز، إنه يتم العمل على إطلاق سوق المشتقات المالية بين الهيئة والسوق المالية “تداول”، مبينا أن هناك نية لإطلاق باكورة العقود الآجلة (المستقبلية) على مؤشر السوق ، مع نهاية الربع الثالث.

وأضاف خلال جلسة نقاش حول السوق المالية نظمتها الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” بالتعاون مع هيئة السوق المالية، وشركة “تداول”، أن العمل جارٍ مع وزارة التجارة لتحديث نظام الشركات ، بهدف تسهيل ممارسة أعمالها المدرجة أو غير المدرجة.
وحول إمكانية تطبيق الادراج المباشر في السوق الرئيسي، قال القويز، إن فكرة الإدراج المباشر جديدة على مستوى العالم لذا رأينا أن يتم البدء بتطبيقها في السوق الموازية لقصر التداول فيها على المستثمرين ذوي الخبرة.

من جهته توقع المدير التنفيذي لشركة السوق المالية السعودية “تداول” المهندس خالد الحصان، أن يكون العام الحالي جيدا للإدراج في السوق السعودي الرئيسي والموازي.
وأوضح الحصان خلال نفس الجلسة ، أن جائحة كورونا كما أنشأت تحديات صعبة لبعض القطاعات، في أيضا أتاحت فرصا استثمارية لقطاعات أخرى كالتقنية والغذائية ، مؤكدا أن السوق المالية السعودية ستستمر في تطوير جاذبيتها من خلال تسهيل الإجراءات وحفظ حقوق المستثمرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *