الإقتصاد

رئيس “أرامكو”: بدء تعافي الطلب ومتفائلون بالنصف الثاني

الظهران – البلاد

قال المهندس أمين الناصر رئيس “أرامكو” وكبير إدارييها التنفيذيين، إن الطلب على النفط بدأ في التعافي، مبديا تفاؤله بشأن سوق النفط في النصف الثاني من العام الجاري.
وأشار الناصر خلال مقابلة افتراضية ضمن “سيرا وييك”، إلى أن دول العالم أكثر استعدادا لموجة ثانية من فيروس “كورونا” في حال حدوثها.
وأضاف قائلا: “الأسوأ أصبح خلفنا لقد ارتفعت الأسعار إلى أكثر من 40 دولارا ، وفي أبريل كان الطلب بين 75 و80 مليون برميل في اليوم مع عرض كبير، وحاليا أصبح الطلب يقارب الـ90 مليون برميل يوميا، أنا متفائل للغاية للنصف الثاني من هذا العام”.

وأوضح الناصر، أن أزمة كورونا بدأت بالتأثير على أعمال الشركة منذ فبراير الماضي ولكنها لم تؤثر على طريقة قيام “أرامكو” بأعمالها.
وحول تأثير الأزمة على سلاسل الإمداد، أوضح أن الشركة تأثرت في بداية الأزمة بعد اضطرار عديد من الموردين والمصنعين الذين تتعامل معهم في أوروبا والصين إلى الإغلاق بسبب إجراءات الحجر الصحي، ولكن التأثير لم يدم طويلا بسبب مستوى مخزونات الشركة ونسبة اعتمادها على مصنعين محليين في توريد احتياجاتها، مبينا أن نسبة اعتماد “أرامكو” على المحتوى المحلي تبلغ حاليا 56 %.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *