الدولية

“الإخوان” يثيرون فوضى في برلمان تونس

تونس – البلاد

عبر نوابٌ في البرلمان التونسي عن رفضهم التام لرفع حلفاء حركة النهضة الإخوانية صورة الرئيس المصري الأسبق المعزول في برلمان بلادهم، مؤكدين أن المجلس النيابي للشعب التونسي وليس لجماعة الإخوان، مرددين هتافات “برلمان تونسي وموش إخوانجي”، و”البرلمان لن يكون إخوانيا”، و”لا لأخونة البرلمان”.

وحملت رئيسة الدستوري الحر عبير موسي، مسؤولية رفع صور للإخواني محمد مرسي في البرلمان للنائب الأول لرئيس البرلمان سميرة الشواشي.

وعمد رئيس كتلة ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف إلى رفع صورة مرسي في وجه نواب الدستوري الحر الذين أجابوه بترديد شعارات مناهضة لوجود الإخوان في البرلمان، إذ عبر رئيس كتلة الإصلاح حسونة الناصفي عن رفضه رفع صورة مرسي في البرلمان التونسي، طالبا من نواب الكرامة رفعها في بيوتهم، داعيا إلى سحبها حتى يتم استكمال أشغال الجلسة العامة، وقد اضطر نواب ائتلاف الكرامة إلى سحب الصورة بعد تدخل رؤساء مختلف الكتل النيابية.

وقال القيادي في حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد عماد الدين الشارني، إن “تصاعد الخطاب التكفيري لجماعة ائتلاف الكرامة دليل على أن هذا الفصيل السياسي يسير بقوانين جماعة الإخوان المتطرفة، ولم يبنِ لنفسه هوية سياسية خارج أفكارها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *