متابعات

حارس أمن برتبة فنان مبدع

جدة ـ صالح سالم

حينما ترتبط الموهبة بالمثابرة والطموح والبحث عن الذات فإن الإنسان يستطيع أن يحقق ما يصبو إليه ،هذا السيناريو حدث مع الشاب السعودي الموهوب عبد الله عبد المحسن الذي شد انتباه الذائقة الفنية برسوماته العفوية عبر مواقع التواصل الإجتماعي ما دعا سمو وزير الثقافة إلى الاهتمام بموهبة هذا الشاب والتواصل معه بعد ان شاهد احدى لوحاته في مواقع التواصل الإجتماعي وبعد أن تداول الكثيرون موهبته وحسن استغلال وقت فراغه بالجميل والمفيد وتنمية الموهبة، بمزج الألوان وابداع لوحات تشكيلية تشد الذائقة بما تتضمنه من إبداع عفوي .
والشاب عبد الله الذي يعمل حارس أمن لإحدى الصيدليات بجدة ليس مجرد حارس أمن يكسب لقمة عيشه بهذه الوظيفة وإنما فنان تشكيلي مميز ولوحاته الفنية تتحدث عن نفسها وتكشف عن موهبته المتمرسمة في الرسم التشكيلي وخصوصا فن الباستيل الذي يعشقه ويبدع فيه.

” البلاد ” التقت عبد الله فأوضح أن موهبة الرسم لديه اكتشفها معلمه في مادة التربية الفنية بالمرحلة المتوسطة خالد الأمير، الذي وصفه تلميذه بصاحب الفضل بعد الله في دخوله عالم الرسم بالألوان حتى تطورت موهبته في الفن التشكيلي، الذي وصفه بأن لم يعد مجرد رسم وإنما هو لغة تتحدث في قالب فني.
وذكر عبدالله أن من شدة عشقه للفن التشكيلي كان يستغل فترة منع التجول وخلو الشوارع من الناس لممارسة عمله الفني بجوار الصيدلية التي يعمل حارسا لها، ومع السماح بالتجول أصبح يرسم لوحاته بمنزله.

خامة الباستيل
وعن عدد اللوحات التي رسمها، كشف عبدالله أنها تصل إلى ٥٠٠ لوحة، مشيراً إلى أنه كثيراً ما يستعين في رسم لوحاته بخامة الباستل بكل أشكالها مع مراعاة التنويع وتطوير الخامة في رسوماته بطريقته الخاصة، مبيناً أنه يحلم بأن يكون له معرض خاص يتم فيه عرض لوحاته الفنية، كاشفاً أنه تلقى دعوة زيارة من وزارة الثقافة، مبدياً تفاؤله بأن القادم سيكون أجمل. وأضاف بقوله إنه يعمل في الحراسات الأمنية، إضافة لعمله في توصيل الطلبات عبر التطبيقات، موضحا في الوقت نفسه أن الإنسان حينما يكون على قيد الحياة ويمتلك قدرته وحركته وصحته يجب أن يُحسن الإفادة من فرصة العمر لأجل مستقبل أفضل، وغالباً يحتاج النجاح إلى صبر وتروٍ، لذلك يجب أن يدرك البعض أن الفرصة لا تأتي مرتين والحظ لا يبتسم دائماً، وهو ما يتطلب محاسبة النفس على كل فرصة تم إهدارها.
وقال بن عبدالمحسن أن أول لوحة زيتيه بدأ في رسمها كانت في عام ١٤١٦هـ مبيناً أنه حتى اللحظة تجاوز عدد اللوحات التي قام برسمها أكثر من 500 لوحة تشكيلية.

معرض شخصي
وقال أن حلمه في إقامة معرضة الشخصي ومشروعة الخاص الذي ينفعه وينفع غيره من الفنانين التشكيليين والذي وصفه بموقع مخصص للفنانين لتوفير الادوات الفنية المميزة التي لا يوجد مثلها هنا بالمملكة.

استغلال الفرصة
وعن تواصل سمو وزير الثقافة الامير بدر بن فرحان معه قال: بصراحة غير مستغرب من سموه هذه الإشادة والدعم لأن وطني المملكة العربية السعودية بلد يهتم بمواطنيه في شتى المجالات والقيادة الحكيمة حفظها الله وضعت الرجال الاكفاء في الاماكن المناسبة والحمد لله على نعمه.
هذا وأوضح بن عبدالمحسن بأنه حريص على استغلال الفرصة التي اتيحت له، لان الفرص لا تتكرر، موضحاً أن أهم فكرة تراوده هي مساعدة الرسامين المبتدئين في تعلم الرسم خصوصا خامة الوان الباستيل موضحاً أن هناك الكثير من الفنانين التشكيليين الهواه لديهم مواهب وابداع ربما تتجاوزه بكثير ولكن للأسف لم تأتهم الفرصة التي اتيحت له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *