الرياضة

الدوري الألماني: ابتكار جديد لنقل المشجعين إلى الملاعب

الدوري الألماني

سيكون بمقدور مشجعي كرة القدم متابعة مباريات الدوري الألماني بداية من الأسبوع المقبل، إذ سيصبح أول الدوريات الأوروبية الكبرى استئنافًا في ظل تفشي جائحة كورونا (كوفيد-19).

وتنطلق مباريات المرحلة ال 26 عصر السبت القادم بلقاءات من العيار الثقيل أهمها الديربي بين بوروسيا دورتموند وشالكة.

ومنحت الحكومة الألمانية الضوء الأخضر لرابطة الدوري والاتحاد المحلي للعبة باستكمال منافسات البوندزليجا بعد سلسلة إجراءات صحية.

وسيكون بمقدور الفرق المشاركة في الدوري استخدام 5 تبديلات بقرار من الاتحاد الألماني وهو إجراء خُصص بشكل مؤقت في الأزمة الحالية.

ستقام المباريات بطبيعة الحال خلف الأبواب المغلقة، بيد أن شركة ألمانية ابتكرت طريقة لنقل ضجيج المشجعين إلى الملعب لإضفاء أجواء حماسية.

من المعروف أن الدوري الألماني صاحب أعلى معدل حضور جماهيري في الدوريات الخمسة الكبرى، ما جعل اللاعبين يعتادون على صخب الجماهير.

وتوفر الشركة -التي التي تتخذ من مدينة ميونيخ مقرًا لها- مكبرات صوت في مُثبتة في أركان الملاعب، تنقل ردود أفعال وصيحات المشجعين في المنازل.

وتتيح الشركة “تطبيق” عبر الإنترنت يمكن تحميله بسهولة واختيار المباراة ثم مباشرة التشجيع، بأحد الخيارات الأربعة التالية..

(التصفير – الغناء – الهتاف – التصفيق).  ويمكن للمباراة الواحدة أن تستوعب نحو 350 ألف مشجع عبر التطبيق.

في صعيد آخر، سيضع مشجعو فريق بوروسيا مونشنجلادباخ نحو 12 ألف قصاصة ورقية على هيئة مشجعين في مدرجات ملعب فريقهم بالمباراة القادمة.

وحذت بعض الجماهير حذو مناصري مونشنجلادباخ، على غرار بوروسيا دورتموند الذين جمعوا تبرعات وصلت إلى 19 ألف يورو لشراء القصاصات وتثبيتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *