الدولية متابعات

كوفيد 19 يستهدف عائلات أوروبا الملكية.. أميرة إسبانية أول الضحايا

لم يسلم الأمراء والنبلاء من الإصابة بفيروس كورونا المستجد الذي أثر على حياة الملايين في مختلف أنحاء العالم، وأودى بحياة الآلاف، فلقد سجلت أول  حالة وفاة لفرد من عائلة ملكية في العالم، حيث توفيت الأميرة الإسبانية ماريا تيريزا (86 عاما) بفيروس كورونا.

وقالت صحيفة “ميرور” البريطانية إن ماريا تيريزا من عائلة بوربون- بارما الملكية في إسبانيا توفيت جراء مضاعفات الفيروس، ولقد ولدت الأميرة ماريا تيريزا في باريس 1933.

وأعلن شقيقها الأصغر، الأمير سيكستوس هنري الخبر في الوقت الذي ارتفعت فيه وفيات الفيروس في إسبانيا إلى 5690 حالة، وتحولت إلى بؤرة جديدة لتفشي الجائحة في أوروبا.

وتسبب فيروس كورونا بإصابة العديد من المشاهير والساسة وأفراد من عائلات ملكية حول العالم ومنهم ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز الذي ظهرت عليه أعراض طفيفة لكن صحته جيدة، كما أعلن قصر موناكو في 19 مارس عن إصابة الأمير ألبير الثاني بفيروس كورونا المستجد.

وأصيب الأرشيدوق كارل فون هابسبورغ، يعرف بالصفة الملكية أرشيدوق كارل من النمسا بفيروس كورونا.

وكان الأرشيدوق كارل يبلغ من العمر (59 عاما) أول شخص من عائلة مالكة في العالم يصاب بالفيروس المستجد، وصرح للقناة التليفزيونية النمساوية oe24 “أنا بخير، لكن الفيروس مزعج، إنه ليس الطاعون الأسود”، ويخضع حفيد الإمبراطور النمساوي الأخير، تشارلز الأول، للحجر الصحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *