المحليات

هيئة تطوير عسير تنفذ مشروع تجربة السائح

أبها – سهام العناني

رعى الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير المنطقة، توقيع اتفاقية التعاون بين هيئة تطوير منطقة عسير وبنك التنمية الاجتماعية ، بقيمة مليار ريال، بحضور وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الاجتماعية، وذلك لتقديم الدعم التمويلي للمنشآت الصغيرة والقائمة.

وتهدف الاتفاقية إلى رفع مستوى الخدمات في المنطقة؛ وإثراء تجربة السائح، التي تأتي ضمن استراتيجية تطوير منطقة عسير كوجهة سياحية في المملكة.

ووقّع الاتفاقية من جانب الهيئة نائب الرئيس التنفيذي الدكتور سعد بن علي الغامدي.

ومن جانب البنك الرئيس التنفيذي للبنك إبراهيم بن حمد الراشد، حيث يأتي التعاون المشترك مابين الطرفين ضمن استراتيجية المنطقة في تنفيذ مشروع رحلة السائح الذي تنفذه الهيئة العليا لتطوير منطقة عسير، كأحد البرامج الاستراتيجية باعتبار السياحة الركيزة الأساسية في تطوير المنطقة، كما يسهم المشروع في تعزيز حركة الاقتصاد ونمو الوظائف في منطقة عسير.

ورفع أمير المنطقة الشكر والامتنان لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين-حفظهما الله- على الرعاية والاهتمام الدائمين اللذين تحظى بهما منطقة عسير في كافة برامجها ومشروعاتها التنموية.

بدوره أشاد وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي بهذه الجهود والمبادرات في ضوء رؤية المملكة ٢٠٣٠م ، باعتبار منطقة عسير زاهرة بالفرص والممكنات خاصة في قطاع السياحة فيما أوضح الرئيس التنفيذي للبنك إبراهيم الراشد ان البنك يعمل وفق استراتيجية تهدف الى تمكين ودعم المنشآت الصغيرة والناشئة الوطنية لرفع مساهمتها في الاقتصاد الوطني مع التركيز على تحفيز النشاط الاقتصادي في المناطق الواعدة مثل منطقة عسير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *