الرياضة

برشلونة يطمح للعودة أمام سوسييداد

جدة – البلاد

يدخل برشلونة مباراته الليلة مع ضيفه الباسكي ريال سوسييداد في الجولة الـ 27 من الدوري الإسباني، وهو يطمح إلى استعادة الصدارة ولو بشكل مؤقت، بعد أن فقدها في الجولة الأخيرة بسقوطه أمام الغريم التقليدي ريال مدريد في الكلاسيكو بهدفين نظيفين.

وتتبقى 12 مباراة في منافسات الليغا، ويتفوق الريال في الصدارة (56 نقطة) على برشلونة بفارق نقطة واحدة، بالإضافة لأفضليته في المواجهات المباشرة.

فيما يخوض سوسييداد المباراة بمعنويات مرتفعة بعد التأهل لنهائي كأس ملك إسبانيا بفوزه على ميرانديس.

ويستمر غياب الثنائي لويس سواريز وعثمان ديمبلي عن برشلونة، فيما يأمل مارتن برايثوايت أن يبدأ أساسيا مع الفريق الذي انضم إليه في فبراير الماضي من ليغانيس في صفقة طارئة.

ورغم أن ميسي سجل 4 أهداف أمام إيبار، إلا أن تلك المباراة كانت الوحيدة التي سجل فيها أهدافا خلال آخر 7 مباريات، ما يعكس مستواه غير الثابت مؤخرا.

تنافس على مقعد بدوري الأبطال

في مباراة أخرى، يلتقي أتلتيكو مدريد مع ضيفه إشبيلية، حيث يسعى الفريق الذي يدربه دييغو سيميوني لتحقيق فوز حاسم على أحد منافسيه المباشرين على المراكز المؤهلة للعب في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ويحتل أشبيلية المركز الثالث برصيد 46 نقطة من 26 مباراة، فيما يحتل أتلتيكو المركز الخامس بفارق نقطتين.

يقدم أتلتيكو موسما مخيبا للآمال، ورغم أهمية اللقاء إلا أن الفريق ربما يضع جزءا من تركيزه على اللقاء المقبل أمام ليفربول في إياب دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا المقرر إقامته 11 مارس الجاري، وقد فاز ذهابا بهدف نظيف.

في المقابل، حقق إشبيلية بقيادة المدرب جولين لوبيتيغي انتصارين متتاليين في الدوري، لينهي سلسلة نتائجه السيئة، ومع ذلك يبقى المدرب تحت ضغط كبير من الجماهير غير السعيدة بتواجده، لكن إذا حقق الفوز على أتلتيكو فسوف يتمكن من تهدئة الجماهير بشكل كبير.

ويلعب اليوم أيضا إيبار مع ريال مايوركا، وخيتافي مع سلتا فيغو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *