الرياضة

الأهلي يلاقي صن داونز.. وقمة عربية بين النجم والوداد

جدة – البلاد

تقام اليوم 3 مباريات في إياب دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أفريقيا؛ حيث يحل الأهلي المصري ضيفا على صن داونز الجنوب أفريقي، فيما يحتضن الملعب الأولمبي برادس قمة عربية بين النجم الساحلي التونسي وضيفه الوداد المغربي، أما الرجاء المغربي فيحل ضيفا على مازيمبي الكونغولي.

صن داونز vs الأهلي

يرغب الأهلي، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 8 ألقاب، في الاستفادة من فوزه ذهابا (2-0) على مضيفه صن داونز، لمواصلة حملته نحو استعادة اللقب الغائب عنه منذ عام 2013.

ولم ينتزع الأهلي أي انتصار في 11 مباراة خاضها خارج ملعبه مع أندية جنوب أفريقيا في مختلف المسابقات القارية، إذ حقق 5 تعادلات وتلقى 6 هزائم.

في المقابل، لم يعرف صن داونز، الفائز بالبطولة عام 2016، سوى لغة الفوز في مبارياته الخمس التي خاضها على ملعبه في البطولة هذا الموسم، حيث أحرز لاعبوه خلالها 21 هدفا.

النجم vs الوداد

يمتلك الوداد الأفضلية للتأهل بعدما تغلب على النجم (2-0) ذهابا، لتصبح الخسارة بفارق هدف وحيد في لقاء العودة كافية لاستمرار مسيرته في البطولة التي توج بها عامي 1992 و2017.

وينبغي على النجم الفوز بفارق 3 أهداف؛ من أجل الصعود للدور نصف النهائي في المسابقة التي أحرز لقبها عام 2007، وهي مهمة ليست بالسهلة بطبيعة الحال على فريق جوهرة الساحل.

مازيمبي vs الرجاء

يواجه الرجاء البيضاوي مهمة بالغة الصعوبة، عندما يحل ضيفا على مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية، رغم فوزه (2-0) ذهابا بالدار البيضاء.

فقد فاز مازيمبي في جميع مبارياته الـ4 التي خاضها في معقله هذا الموسم، وأحرز خلالها 11 هدفا واهتزت شباكه 3 مرات.

ورغم ذلك، يمتلك الرجاء خبرة اللعب خارج ميدانه، حيث حافظ الفريق على سجله خاليا من الهزائم في لقاءاته التي خاضها بعيدا عن المغرب في مرحلة المجموعات، ليحقق فوزا وحيدا وتعادلين.

يشار إلى أن الفائز من مواجهة الزمالك والترجي سوف يلاقي الفائز من مواجهة الرجاء ومازيمبي بالدور نصف النهائي، بينما يواجه الفائز من مواجهة الأهلي وصن داونز، الفائز من لقاء النجم الساحلي والوداد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *