الرياضة

انتفاضة ليفربول ترعب بورنموث.. وبيرنلي يتحدى السبيرز

جدة – البلاد

تنطلق اليوم 7 مباريات في إطار الجولة الـ 29 من الدوري الإنجليزي، أبرزها مباراة ليفربول المتصدر أمام بورنموث، والتي تأتي بعد خسارة أولى لفريق المدرب يورغن كلوب في الدوري بعد 44 مباراة.


ويعمل كلوب على عودة خط دفاعه إلى سابق تألقه، بعد تلقي فريقه 3 هزائم في 4 مباريات في كل المنافسات.

لكن بورنموث ربما يكون أكثر قلقا على دفاعه بسبب خط هجوم (الريدز) الناري المكون من الثلاثي صلاح ومانيه وفيرمينو.

وكان من المتوقع أن يرد ليفربول صاحب الصدارة بقوة على هزيمته السبت الماضي (3-0) أمام واتفورد المهدد بالهبوط، وهي أول هزيمة له في الدوري هذا الموسم، لكنه بدلا من ذلك خسر (2-0) أمام تشلسي في كأس الاتحاد الإنجليزي، وقبلها خسر (1-0) أمام أتلتيكو مدريد في ذهاب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا.

ويحتل بورنموث المركز الـ 18 بين فرق الدوري، وخسر في آخر 5 مواجهات مع ليفربول في الدوري، ودخل مرماه خلال هذه المواجهات 17 هدفا دون رد، وهو يدرك أنه ربما يواجه ردة فعل قوية من الريدز، ما قد يؤثر سلبا على آماله في الابتعاد عن منطقة الهبوط.

وفي ظل اقتراب ليفربول من الفوز بلقب الدوري، بفضل فارق هائل يبلغ 19 نقطة بينه وبين فريق المركز الثاني مانشستر سيتي، فإنه سيسعى إلى العودة إلى الانتصارات قبل مواجهته في الأسبوع المقبل في إياب دور الـ 16 بدوري الأبطال أمام أتلتيكو مدريد.

ورغم خسارته آخر مباراتين في الدوري، سيسعى فريق المركز السابع توتنهام للاستمرار في السباق على مكان في دوري الأبطال الموسم المقبل، لكنه سيواجه مهمة ليست هينة خارج ملعبه أمام بيرنلي، أما آرسنال فيواجه جاره وست هام في ديربي لندني.

وسيلتقي ولفرهامبتون الطامح للمربع الذهبي أيضا مع ضيفه برايتون، أما شيفيلد يونايتد فيستقبل نوريتش سيتي، ويحل واتفورد ضيفا على كريستال بالاس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *