اجتماعية مقالات الكتاب

جائزة نوبل لا تمنح لهؤلاء

قلما تجد دولة في المنطقة العربية بأسرها تهتم برفعة ومكانة المرأة مثلما تفعل المملكة ، فعند تدشين رؤية المملكة 2030 الطموحة ، وضع ولي العهد الأمين نصب عينيه تلبية كافة احتياجات ومتطلبات المرأة السعودية المشروعة من تمكين والسماح لها بقيادة السيارات وحضور المباريات والفاعليات ومنحها كافة الحقوق بل تقلد المناصب المهمة داخل وخارج المملكة.

القرارات التي اتخذتها القيادة الحكيمة لصالح المرأة خلال الأربع سنوات الماضية، ما هي إلا قطرة في بحر الاحترام والتقدير الذي تكنه المملكة للأخوات المواطنات ، ليدفع الإعلام المحايد لوصف الإنجازات سالفة الذكر بالتاريخية بل التي لم يسبق لها مثيل، وقد أشرتُ لذلك في مقال سابق حمل عنوان «العصر الذهبي للمرأة السعودية «.

هذه الأجواء التي عمت المملكة ، أبى الإعلام الغربي المشبوه والمنظمات الدولية التي تستقي معلوماتها من صحف لا يحركها الا المال او مراسلٌ حاقد ، إلا أن تحاول جاهدة تعكير صفو هذه الإنجازات غير المسبوقة للمرأة، من خلال نشر الأكاذيب هنا كالادعاءات السخيفة بأن المملكة تضطهد الناشطات.

وفى محاولة مفضوحة من قبل تلك المنظمات ، نشرت وسائل إعلام غربية أنباءً تفيد بترشيح فتاة مراهقة مغرر بها للفوز بجائزة نوبل للسلام للعام 2020، ولا أدري ما هو الإنجاز الذي حققته لكى تتساوى مع الشابة اليزيدية نادية مراد الحائزة على الجائزة العام الماضي لمساندتها النساء اليزيديات ضحايا تنظيم» داعش» الإرهابى الذي عاث في الأرض قتلاً وفساداً أم أصبحت معارضة قيم وثوابت المجتمع وتشويه صورته انجازاً كبيراً يستحق عليه جائزة بحجم نوبل؟!! ..هل كل من يخالف القانون ويتعدى حدوده ويشكل خطورة يصبح من حاملي لواء الحرية ؟!!.

ترشيح تلك المراهقة لهذه الجائزة يدفعني أخي لطرح تساؤل: ألا وهو ما هي المعايير المنطقية والحيادية التي على أساسها يتم منح الجوائز العالمية وأكثرها شهرة مثل جائرة نوبل للسلام، هل تمنح لمن تسول له نفسه خيانة الوطن والاستقواء بالخارج وشق الوحدة وهدم المبادئ وخلخلة الأمن ؟

بل السؤال الأصعب هل يمكن لـهذه الفتاة أن تعترف علنية بأن المرأة في المملكة ، نالت حقوقاً وامتيازات منذ تولى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ما كان لها ان تنالها إلا بعد عشرات السنين ، وأن ما قدمته المملكة للمرأة ما كان أن يتحقق إلا في دولة قوية تحترم وتقدر المرأة.

إذا كانت الإجابة بنعم فلماذا لا تخرج وتؤكد ذلك ام انها تستحي من الحق..فى حين تزعم انها حقوقية ..وما أرى ان الحق يجد في نفسها سبيلا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *