الإقتصاد

أمير الشرقية يرعى مؤتمر سابك ومبادرة “تجسير”

الدمام- حمود الزهراني

برعاية الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية، وبحضور الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز وزير الطاقة، تنظم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) مؤتمر (سابك 2020)، الذي يقام اليوم وحتى 20 فبراير الجاري في مركز الملك عبد الله الحضاري بمدينة الجبيل الصناعية، وسط حضور عدد كبير من الخبراء والمختصين في مجال الصناعات البتروكيماوية.

وثمن رئيس مجلس إدارة (سابك)، الدكتور عبدالعزيز بن صالح الجربوع الاهتمام البالغ الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد -يحفظهما الله- لسابك وللقطاع الصناعي بوجه عام، ودعمها جهود التطوير والابتكار.

ويُمثلُ المؤتمر الذي يقام تحت شعار “الجيل الرابع للكيمياء”، مَنصَّةً دوليةً تفتحُ البابَ للتوسعِ في الأعمالِ والفرصِ على الصعيدين المحليِّ والدَّوليِّ، وسيناقش أكثرَ من 100 ورقةِ عملٍ مقدمة من داخلِ (سابك) وخارجِها، يشارك فيها متحدثون وخبراء دوليون وسعوديون. كما سيصاحبه معرضٌ هو الأكبرُ من نوعهِ في سلسلة المعارض التي صاحبت مؤتمرات (سابك).

من جهة ثانية وبرعاية الأمير سعود بن نايف ، وحضور وزير الصناعة والثـروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف ، تطلق غرفة الشرقية غدا مبادرتها الأولى من نوعها على مستوى المملكة « تجسير» وتهدف إلى تعزيز التجارة البينية بين المصانع المحلية وتعزيز المحتوى المحلي.

وثمن رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية عبدالحكيم الخالدي رعاية سموه للمبادرة، لتعزيز دور القطاع الخاص في مسيرة النمو والتنمية الاقتصادية ورفع نسبة المحتوى المحلي في الصناعة الوطنية، وتحقيق تطلعاتنا بأن تكون المملكة النموذج الأفضل في التكامل الصناعي إقليميًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *