المرأه صحة و عافية متابعات

“ريجيم النسكافيه” الفوائد والأضرار

الكثير من الناس تعشق القهوة ومشتقاتها، وحينما يتعلق الأمر بالحمية الغذائية تظهر القهوة ومنها النسكافيه، لذا ابتكر أخصائيو التغذية رجيم النسكافيه فتعرف على فوائده ومحاذيره وكيف يمكنك اتباعه.

طريقة التخسيس باتباع رجيم النسكافيه:

 مادة الكافيين الموجودة في البن تعمل على الإحساس بالشبع، والنسكافيه نوع من أنواع البن المُعدل لذا اتباع رجيم النسكافيه يعمل على شعورك بالشبع من خلال سد الشهية، كما أن الكافيين ينشط مادة الليباز وهي إنزيم يساعد على تحطيم الدهون خلال عملية الهضم، فالليباز يحتاج إلى تحويل الدهون في الجهاز الهضمي إلى أحماض دهنية وجلسرين، بالإضافة إلى أن الكافيين يحتوي على أحماض الكلوروجينيك التي تعمل على حرق الدهون بشكل أكثر كفاءة.


 
رجيم النسكافيه لمدة ثلاثة أيام :

هذا الرجيم مفيد لإنقاص 5 كيلو من الوزن خلال الثلاثة أيام، وقبل البدء في رجيم النسكافيه عليك شرب كوب واحد فقط دون إفراط قبل تناول الطعام بمدة من 20 إلى 30 دقيقة، أو بعد تناول الطعام بهذه المدة.

اليوم الأول الإفطار: كوب نسكافيه + ثمرة الجريب فروت+ خبز محمص مع زبدة الفول السوداني. الغذاء: شريحة من الخبز + نصف كوب من التونة + كوب من النسكافيه. العشاء: 3 أونصات من أي نوع من اللحم+ طبق من سلطة الخضار المسخنة على البخار+ موزة + تفاحة صغيرة.

اليوم الثاني يلزمك القليل من السعرات الحرارية مثل: وجبة الإفطار نصف ثمرة موز + بيضة مسلوقة + شريحة من الخبز. وجبة الغداء نصف كوب من التونة المعلبة+ كوب من النسكافيه+ شريحة من الخبز المحمص. نوع بين الأطعمة خلال الثلاثة أيام، على أن تكون لها نفس نسبة الدهون والسعرات الحرارية قليلة.

فوائد رجيم النسكافيه البن عموماً :

يعمل على سد الشهية لاحتوائه على نسبة كافيين. مدر جيد للبول. يعمل على ارتفاع معدل الأيض في الجسم مما يؤدي إلى حرق السعرات الحرارية و حرق الدهون في الجسم. النسكافيه يحسن عملية الانتباه لاحتوائه على مادة الكافيين التي تعمل كمنبه للمخ لزيادة التركيز. يساعد الكافيين على إمداد جسمك بالطاقة. يقي من مرض السكري من النوع الثاني لاحتوائه على معدن الماغنسيوم الذي يساعد الجسم على إفراز هرمون الإنسولين.

  أضرار رجيم النسكافيه

يقلل من امتصاص الجسم لعنصر الحديد في الطعام، لذا في العموم ينصح الأطباء بتناول المشروبات التي تحتوي على كافيين بعد الأكل بثلاث ساعات، مما يسبب الإصابة بفقر الدم والأنيميا. تناوله بكثرة يؤدي إلى إدمان المخ لمادة الكافيين كمنبه ويصعب التركيز بدونه. زيادة الحموضة وحرقة المعدة بسبب حمض الكلوروجينيك. يؤدي إلى تسارع ضربات القلب. يؤدي إلى ظهور الهالات السوداء. يسبب الشعور بالقلق و التوتر. يسبب الصداع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *