المحليات

هيئة تطوير منطقة المدينة تشارك في المنتدى الحضري العالمي

 جدة ـ ياسر بن يوسف

تشارك هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة في المنتدى الحضري العالمي العاشر الذي انطلق امس في أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة ويستمر حتى 13 فبراير الجاري وينظمه ويعقده برنامج الأمم المتحدة للمدن بمشاركة 168 دولة. وتعرض الهيئة خلال مشاركتها في المنتدى، التجربة الثرية لمنطقة المدينة المنورة التي تعد نموذجاً ناجحاً لإضفاء الطابع الإنساني على المدن، وذلك ضمن حوارات وأجندة التجمع الدولي الأول حول القضايا الحضرية الذي يعقد بعنوان ” مدن الفرص.. ربط الثقافة والابتكار”.

وتتطلع الهيئة من خلال هذا التجمع للتعرف على طرقٍ جديدة للعمل مع المجتمعات المحلية من خلال تحسين النهج المبتكر في التجديد الحضري لتطبيقها على المدينة المنورة. وستركز الهيئة في طرح تجربة المدينة المنورة على التأثير الحضري والاجتماعي والاقتصادي وإعادة التأهيل البيئي في مشاريعها مستعرضة بعض المشروعات المنجزة والهادفة لتحسين الظروف المعيشية للمواطنين وزوار المنطقة.

ويتكون النموذج المبتكر الخاص بالمدينة المنورة الذي سيتم عرضه في المنتدى عدداً من المبادرات التنموية والمستدامة التي قام خبراء ومختصون في الهيئة بدراستها وتنفيذها على أرض الواقع لتمكين السكان في المنطقة من تحسين نوعية حياتهم وإعادة هيكلة الأماكن العامة وجعلها صديقة لهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *