الرياضة

صدارة عيناوية وعودة قوية للقدساوية

حائل – خالد الحامد

واصل دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى إثارته المعهودة، وسط تقلبات وتباين بالنتائج والمستويات، مع ختام مواجهات الجولة الـ20 ، فقد اشتعلت المنافسة على مراكز الصدارة، مع طغيان الحذر والتخوف من التفريط بالنقاط، فيما ظلت أطراف منطقة الدفء تراوح مواقعها، بينما ارتفعت حرارة القاع للابتعاد عن السقوط في دوامة الهبوط، التي بدأت تضيق في منتصف الطريق، وحضر التحدي في لقاءات الجولة المنصرمة، وشهدت الجولة الماضية 8 انتصارات وتعادلين، وسجل فيها 23 هدفا.

صدارة عيناوية وثعثر للسماوي
احتل العين صدارة دوري الأولى، عقب تغلبه على مضيفه الشعلة بهدف نظيف سجل عن طريق محترفه أبو بكر سيلا، ليرفع العين رصيده إلى (40) نقطة في المركز الأول، فيما تجمد رصيد الشعلة عند (26) نقطة بالمركز الحادي عشر. وفي سيهات، خسر الخليج على أرضه وبين جماهيره من متذيل الترتيب العام المجزل بهدف نظيف. فتجمد رصيده عند (23) نقطة في المركز الثاني عشر، فيما رفع المجزل رصيده إلى (16) نقطة في المركز التاسع عشر. وانتهت مواجهة أحد والثقبة بالتعادل السلبي بينهما، ليرفع أحد رصيده إلى (32) نقطة في المركز الرابع، والثقبة (31) نقطة في المركز الخامس.

وفي نجران، تغلب الجبلين على مضيفه نجران بهدف نظيف، ليرفع الجبلين رصيده إلى (29) نقطة في المركز الثامن، في الوقت الذي تجمد رصيد نجران عند (23) نقطة في المركز 13.

وفي جدة، تفوق جدة على ضيفه النجوم 2/3، ليرفع رصيده إلى (30) نقطة في المركز السابع، فيما تجمد رصيد النجوم عند (15) نقطة في المركز الأخير. وعاد فريق القادسية للضرب بكل قوة في منافسات على الصدارة، وذلك عقب تفوقه على الأنصار بسداسية نظيفة، ليرفع أبناء الخبر رصيدهم إلى (37) نقطة في المركز الثالث، في الوقت الذي تجمد فيه رصيد الأنصار عند (19) نقطة في المركز الثامن عشر. وفي حفر الباطن، فرط الباطن في فرصة استعادة الصدارة من العين، واكتفى بالتعادل بهدف لمثله مع ضيفه الكوكب، ليرفع رصيده إلى (39) نقطة في المركز الثاني، فيما رفع الكوكب رصيده إلى (24) نقطة في المركز الثالث عشر. و في الأحساء، فتغلب الجيل على التقدم بهدفين متأخرين؛ ليرفع رصيده إلى (25) نقطة في المركز الثاني عشر، في الوقت الذي تجمد فيه رصيد التقدم عند (20) نقطة في المركز السادس عشر. وفي حائل، عاد البكيرية بانتصار مهم من أمام مضيفه الطائي بنتيجة (3 – 1) ليرفع رصيده إلى (30) نقطة في المركز السادس، فيما تجمد رصيد الطائي عند (30) نقطة في المركز السابع.

مقتطفات
• العين والباطن أكثر الفرق تحقيقاً للانتصارات 11 مرة .
• النجوم أقل الفرق تحقيقاً للفوز 3 انتصارات فقط.
• الشعلة أكثر الفرق تعادلاً بـ 11 مرة .

• التقدم أقل الفرق تعادلا مرتين.
• العين أقل الفرق خسارة (خسارتين) .
• المجزل أكثر الفرق خسارة 12 لقاء.
• أقوى الفرق هجوماً البكيرية 38 هدفا، أحد 30 هدفا.
• أضعف الفرق هجوماً الأنصار 15 هدفا .
• أقوى الفرق دفاعاً العين بـ 12 هدفا .
• أضعف الفرق دفاعاً النجوم 41 هدفا.

أول مشاركة ” هاتريك” :
اللاعب عبدالله حضرتي ، سجل ” هاتريك” بمرمى الأنصار ، في أول مككمشاركه مع فريقه الجديد القادسية.
الهدافون :
سجل في الجولة 23 هدفا ، ويُنتظر أن تشهد الجولات المقبلة منافسة من نوع خاص على لقب هداف الدوري، فالمهاجم الغيني الحاج عثمان باري مهاجم البكيرية، ولاعب وسط الطائي لويز إدواردو فيجريدو يتساويان بصدارة الترتيب بـ 12 هدفا ، يليهما شيباني تراوري ( النهضة )، وستانلي أوهاوتشي (القادسية)بـ 11 هدفا.

3 ركلات جزاء :
احتسبت 3 ركلات جزاء خلال الجولة، سجل منها ركلتان لصالح النهضة أمام حطين سجلها شيبان تراوري ، ولصالح جدة ضد النجوم سجلها جوهان ، فيما أضاع لاعب النجوم علي مدخلي أمام جدة .
جولة حمراء :
ظهرت البطاقة الحمراء في هذه الجولة 6 مرات ، الأولى من نصيب حارس فريق البكيرية أوداه ضد الطائي ، و لاعب البكيرية فهد الحربي ضد الطائي و مدافع الطائي خالد شويع ضد البكيرية ولاعب الخليج خالد حامضي ضد المجزل ولاعب أحد أحمد المطوع ضد الثقبة ولاعب الثقبة أحمد البركاتي ضد أحد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *