الرياضة

«الملك» ميورا ملهم «كابتن ماجد» ينفرد برقم تاريخي

جدة- البلاد

لا يزال الأسطورة الياباني كازويوشي ميورا صاحب الـ 52 عامًا، والذي سيبلغ عامه الثالث والخمسين في الشهر المقبل، مصممًا على تسطير التاريخ في عالم الساحرة المستديرة.

فقد أعلن نادي يوكوهاما الياباني رسميًا، تجديد عقد مهاجمه المخضرم كازويوشي ميورا مؤخرا؛ ليخوض الموسم الـ 35 له على التوالي. وساهم ميورا بشكل كبير في تأهل فريقه للدوري الياباني الدرجة الأولى. وبعدما جدد عقده مع ناديه الحالي، أوضح الأسطورة ميورا في بيان رسمي له: «قمت بتجديد عقدي مع يوكوهاما حتى نهاية 2020، أتمنى أن أظل أستمتع بكرة القدم».
وأضاف صاحب الـ 52 عامًا: «أتمنى أن أظل أقدم أقصى ما لدي لكي أساعد النادي على البقاء في الدوري الياباني، سأعمل بجد للمساهمة في انتصارات الفريق».

أسطورة ضد أسطورة
في الموسم المقبل بالدوري الياباني، الذي من المقرر أن يشارك فيه فريق يوكوهاما، سيواجه فريق فيسيل كوبي في المباراة الأولى. وسيلتقي ميورا مع الأسطورة الإسباني الآخر أندريس إنييستا نجم فريق برشلونة الذي انتقل لفيسيل كوبي في فترة الانتقالات الصيفية 2018، في أول مباراة لفريقه بالدوري الياباني الدرجة الأولى، خلال مواجهة يوكاهوما وفيسيل كوبي.

موسوعة «جينيس» تكرم ميورا
يطلق على الأسطورة الياباني ميورا لقب «الملك كازو»، وبدأ مسيرته الاحترافية وهو بعمر الـ 19 عامًا في عام 1986، بقميص ناديي سانتوس، وبالميراس البرازيليين.
وسبق أن لعب ميورا في العديد من الأندية، مثل جنوى الإيطالي، ودينامو زغرب الكرواتي وسيدني الأسترالي، كما لعب مع منتخب اليابان في 89 مناسبة مختلفة، سجل معهم 55 هدفًا.

ويعد النجم الياباني هو الأكبر في تاريخ كرة القدم، ففي مارس 2017 أصبح أكبر لاعب في تاريخ الساحرة المستديرة، يخوض مباراة احترافية بعمر 50 عامًا و7 أيام متخطيًا رقم السير ستانلي ماتيوس مع ستوك سيتي الإنجليزي. وقامت موسوعة «جينيس» الخاصة بالأرقام القياسية، بتكريم كايوتشي ميورا وتقديم شهادة له؛ باعتباره أكبر لاعب كرة قدم يسجل هدفًا في مباراة رسمية في التاريخ عن عمر يناهز الـ 50 عامًا و15 يومًا.

«الملك» كازو يتفوق على «السلطان»
النجم السويدي الملقب بـ «السلطان» زلاتان إبراهيموفيتش يعد ضمن أبرز اللاعبين في كرة القدم العالمية حتى الآن، بعدما انضم لفريقه السابق ايه سي ميلان الإيطالي في فترة الانتقالات الشتوية الحالية. إبراهيموفيتش في الأيام الماضية، شارك مع الميلان في الدوري الإيطالي وسجل هدفًا، وأصبح ضمن اللاعبين القلائل الذين لعبوا في 4 عقود مختلفة، حيث بدأ مسيرته في 1999 مع مالمو السويدي، ولعب للعديد من الأندية، مثل برشلونة الإسباني وإنتر وايه سي ميلان، ولوس أنجلوس جالاكسي الأمريكي. ولكن كايوتشي ميورا هو اللاعب الوحيد في تاريخ كرة القدم الذي ظهر في 5 عقود مختلفة، حيث بدأ مسيرته في 1986 مع سانتوس البرازيلي، ولعب للعديد من الأندية أبرزها بالميراس، ماتسوبارا وريجاتاس ونوفمبرو وكوروتيبا في البرازيل.

كما لعب في الدوري الياباني لفريق فيردي كاواساكي ومع جنوى الإيطالي ودينامو زغرب الأوكراني، وفريق كيوتو سانجا الياباني، ومنه إلى فيسيل كوبي ثم إلى يوكاهاما.

الملهم لسلسلة «كابتن ماجد»
المهاجم الياباني المخضرم كان سببًا رئيسيا في خروج سلسلة «أوليفر وبينجا» التي يُطلق عليها «كابتن ماجد»، وهو الأمر الذي اعترف به مؤلف تلك السلسلة يوتشي تاكاهاشي. حيث قال تاكاهاشي في تصريحات سابقة: إن قصة بطل السلسلة الرئيسية مستوحاة من مسيرة مهاجم يوكوهاما البالغ من العمر 52 عامًا، وهو ما جعل منه ملهما وأسطورة لدى الشعب الياباني؛ كونه لاعب كرة القدم الأكبر سنًا بعالم كرة القدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *