الرياضة

الأخضر الأولمبي وتايلاند.. خطوة واحدة لقبل النهائي الآسيوي

جدة- محمود العوضي

يخوض منتخبنا د الوطني الأولمبي بقيادة مدربه الوطني سعد الشهري مواجهة مصيرية اليوم، في مشواره بكأس آسيا تحت 23 عامًا، عندما يواجه تايلاند صاحب الأرض والجمهور، ضمن مباربات دور الربع النهائي للبطولة، اللقاء لا يقبل القسمة على اثنين، فالفائز من الفريقين سيصل للمربع الذهبي ما يعني اقترابه بشدة من التأهل لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020؛ حيث سيتأهل 3 منتخبات لنهائيات الأولمبياد.

خاض الأخضر مشوارا مثاليا في دور المجموعات، وذلك بعد أن جمع 7 نقاط تصدر بها ترتيب المجموعة الثانية، فقد استهل الأخضر مشواره في كأس آسيا ، بفوز مثير حققه أمام اليابان بهدفين مقابل هدف ، قبل أن يسقط في فخ التعادل السلبي أمام قطر ، ثم اختتم دور المجموعات بمثالية بعد تجاوز سوريا بهدف دون رد. وشهد الماراثون القاري خطف لاعبي الأخضر الأنظار وحصولهم على لقب الأفضل وهما:” عبدالرحمن غريب ، رجل مباراة السعودية واليابان “، وحسان تمبكتي أفضل لاعب في مباراة السعودية وقطر، و” فراس البريكان ، الحاصل على نجومية مبارة الأخضر وسوريا الأخيرة”.

تنطلق صافرة اللقاء، في تمام الساعة 13:15 بتوقيت مكة المكرمة، ويدير المباراة الحكم العماني أحمد أبو بكر، ويساعده الحكمان من عمان أبو بكر العامري وراشد الغيثي، والحكم الرابع العراقي علي صباح القيسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *