صحة و عافية متابعات

رجيم الصيام المتقطع يقي من السكري ويحارب الشيخوخة

كشفت دراسة حديثة أن الصوم المتقطع ربما يثمر عن فوائد صحية تشمل تقليل نسبة الكوليسترول في الدم وخفض التوتر، وقد أوضح باحثون بدراسة نشرت في دورية ” نيو إنجلاند جورنال أوف ميديسين”، أن اتباع نظام غذائي صحي يتطلب الصبر.

 وقد قال مارك ماتسون المؤلف المشارك في الدراسة وأستاذ علم الأعصاب في كلية جونز هوبكنز للطب، أن الصوم المتقطع له فعالية في إنقاص الوزن وخسارة نحو 7% من قياس محيط الخصر، وهو ما يدل على إحراق الدهون المتراكمة حول منطقة البطن، وفق ما أثبته العديد من الدراسات.

ويتمحور رجيم الصيام المتقطع حول الامتناع عن الأكل لمدة 16 ساعة، وأقصاها 24 ساعة، كما أنه لا يقوم على اختيار نوع الطعام المتناول، وإنما على موعد تناول الطعام.

ويمتاز رجيم الصيام المتقطع بعدة فوائد ومنها، تحسين الصحة بشكل عام، خفض مستوى السكر بالدم مع تسريع مستوى الإنسولين وهو ما يقي من الإصابة بالسكري.

كما أنه يقي من الأمراض المزمنة مثل إرتفاع ضغط الدم، ويساهم في تخفيف مستوى الكوليسترول والدهون الثلاثية وبالتالي فهو يقي من الإصابة بأمراض الدم.

ويساعد في إعادة بناء الخلايا العصبية بالدماغ كما أنه يقي من الزهايمر ويحارب الشيخوخة ويعزز من هرمون النمو البشري الذي يفيد في خسارة الدهون بدوره وتكوين العضلات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *