الرياضة

“التورنيدو” ..أرهق دفاع فلامنغو

جدة – مصباح معتوق

لا زال أفضل لاعب سعودي في الموسمين الأخيرين من ناحية المستوى الفني، الذي يقدمه داخل المستطيل الأخضر النجم الدولي لاعب الهلال سالم الدوسري يواصل التألق الكبير والملفت للنظر مع “الزعيم” خلال المنافسات المحلية والخارجية، والتي كان آخرها المساهمة الفعالة بتتويج الهلال ببطولة دوري أبطال آسيا 2019، ومواصلة التألق مع منتخبنا الوطني في بطولة كأس الخليج الأخيرة، إضافة الى الإمتاع الكبير في بطولة كأس العالم للأندية والمقامة فعالياتها حالياً بدولة قطر، وتحديداً خلال مواجهة فريق فلامنغو البرازيلي ضمن دور النصف النهائي من ذات البطولة وإحرازه هدفاً جميلاً، أتعب طيلة المباراة الدفاع البرازيلي بتحركاته المزعجة والخطيرة على الجناحين الأيمن والأيسر.

وكان نجم الهلال والمنتخب السعودي سالم الدوسري قد حقق رقماً تاريخياً لم يحققه أي لاعب سعودي قبله فقد نجح في تسجيل ثلاثة أهداف في 3 كؤوس عالم مختلفة. إذ نجح “التورنيدو” في تسجيل الهدف السادس للمنتخب السعودي في شباك منتخب جواتيمالا في كأس العالم للشباب التي أقيمت في البرازيل 2011.

وأضاف الدوسري هدفه المونديالي الثاني في شباك مصر في نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، ونجح الدوسري في تكرار أهدافه “العالمية” عندما نجح في تسجيل هدف “الزعيم” الوحيد في شباك فلامنغو البرازيلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية، ليصبح أول لاعب في تاريخ الكرة السعودية ينجح في تسجيل ثلاثة أهداف في ثلاثة مونديالات، كأس العالم للشباب 2011 وكأس العالم للكبار 2018 وكأس العالم للأندية 2019.

وتلقى النجم الملقب بـ”التورنيدو” إشادات كبيرة من عدد من الصحف العالمية أبرزها صحيفة “tuttomercatoweb” التي نشرت عبر صفحاتها الرياضية تقريراً عن فريق الهلال وابن جلدتهم الإيطالي جوفينكو، ولم تنس النجم الدولي سالم الدوسري.

ورصدت الصحيفة الإيطالية مستوى لاعبي الهلال خلال اللقاء، وأجرت تقييما في تقرير نشرته عبر الموقع الإلكتروني، قالت فيه: قدم الحارس عبدالله المعيوف مباراة مثالية حتى الدقيقة 75، ولا يتحمل الأهداف الثلاثة التي سجلت في مرماه، فيما قدم محمد البريك مباراة جيدة قبل أن ينهار بدنيا في الشوط الثاني.

وأضافت: أدى الكوري الجنوبي جانغ هيون سو بشكل جيدة لمدة 75 دقيقة، لكنه وقع في خطأ فادح بعد ذلك، ويتحمل مسؤولية الهدف الثاني.

ووصفت ” tuttomercatoweb” أخطاء المدافع علي البليهي بـ “الفادحة”، وقالت: تسبب في أخطاء فادحة، بداية من هدف التعادل الذي سجل في مرمى الهلال، إضافة إلى الهدف الثالث الذي سجله بالخطأ في مرماه بطريقة “فادحة” أنهى على إثرها آمال الهلال في العودة، فيما لم يتمكن ياسر الشهراني من الدفاع بالصورة المطلوبة.

وأضاف التقرير: إدواردو قدم مستوى جيدا في الشوط الأول وأداء إيجابيا، فيما كان الكولومبي كويار حيويا وظهر بشكل ممتاز قبل أن يصاب بالإرهاق، لكن البيروفي كاريلو ارتكب أخطاء كثيرة ولم يكن ملتزما داخل الملعب وساهم في تدمير مستواه قبل أن ينال بطاقة حمراء، فيما ظهر جوفينكو بشكل إيجابي وقاد هجوم الهلال في اللقاء قبل أن يتم استبداله بعمر خربين الذي لم يفعل شيئا مؤثرا.

وفيما يخص النجم سالم الدوسري أشادت الصحيفة الإيطالية بالمستوى الذي قدمه ووصفت الهدف الذي سجله بـ “الجميل” وأنه أحد أهم العناصر الفنية المؤثرة في الكتيبة الزرقاء، ورأت أن المهاجم غوميز كان جيدا في اللقاء.
وبحسب الصحيفة حصل كل من المعيوف والبريك وجانغ وإدواردو وكويار وجوفينكو والدوسري وغوميز على تقييم 6 من 10، مقابل 4.5 للبليهي و5 للشهراني و4 لكاريلو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *